اخبار لبنان اليوم - اليونيسيف: ألمانيا تعتزم تقديم 50 مليون يورو للبنان

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- تعتزم الحكومة الألمانية عبر بنك الائتمان لإعادة التنمية (KFW)، تقديم هبة بقيمة 50 مليون يورو (57 مليون دولار) لدعم قطاع التعليم في لبنان.

جاء ذلك في بيان صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، الأربعاء.

وأوضحت اليونيسيف، في البيان، أن الهبة ستغطي تكاليف التعليم في السنة الدراسية الحالية، لأكثر من 120 ألف تلميذ من اللبنانيين وغير اللبنانيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عاما.

وقال البيان، "بهذه المساهمة تكون ألمانيا وفت بالتزامها في مؤتمرات لندن وبروكسل لضمان عدم ترك أي طفل في لبنان دون تعليم".

وجرى الإعلان عن الهبة خلال جولة مشتركة في العاصمة بيروت، ترأسها وزير التربية اللبناني أكرم شهيب، يرافقه السفير الألماني لدى بيروت، جورج بارغيلين، ورئيس قسم "الاستقرار وإعادة الإعمار في الشرق الأوسط" في بنك الائتمان لإعادة التنمية، غونار فالتزهولز، وممثلة اليونيسف في لبنان، تانيا شابويزا، حسب البيان.

وقال شهيب، "لبنان لم يقفل باب المدارس الرسمية في وجه أي طالب علم من أي جنسية كان، رغم تراجع التمويل الدولي، وعلى الرغم من شبه انعدام موارده الوطنية".

من جانبه، لفت السفير الألماني إلى أن "الأطفال هم مستقبلنا. أنا منبهر بالالتزام اللبناني لضمان جودة التعليم للجميع. ألمانيا مستعدة لدعم لبنان، من خلال الاستثمار في البنى التحتية للمدارس الرسمية",وفق الاناضول .

بدورها، أشارت تانيا شابويزا، ممثلة اليونيسف في لبنان، إلى أن "تأمين وصول الأطفال إلى التعليم هو المدخل الأساسي في دعم مبادئ حقوق الطفل".

وقال البيان، إن حكومة ألمانيا، من أكبر المانحين في برنامج "الوصول الى جميع الأطفال بالتعليم" منذ بداية الاستجابة لأزمة التعليم في 2013، بمشاركة إجمالية قدرها 286 مليون دولار.

وأضاف "بهذا التمويل، جرى منح أكثر من نصف مليون طفل، فرصة الحصول على التعليم، وإعادة تأهيل أكثر من 80 مدرسة رسمية لبنانية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان اليوم - اليونيسيف: ألمانيا تعتزم تقديم 50 مليون يورو للبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق