اخبار فلسطين اليوم - السنوار يطرح سيناريوهات بشأن أوضاع غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز -  كشفت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأربعاء، أن يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة طرح ثلاثة سيناريوهات محتملة بشأن مستقبل الأوضاع في غزة، على ممثلي هيئات دولية اجتمع بهم الأسبوع الماضي في القطاع.

وبحسب الصحيفة، فإن ممثلي تلك الهيئات الدولية نقلوا السيناريوهات التي طرحها السنوار إلى مسؤولين كبار في إسرائيل.

ويتضمن السيناريو الأول أن يتحمل الرئيس محمود عباس المسؤولية عن قطاع غزة، لكن السنوار قدّر أنه في ظل وضعه الحالي لا يوجد لدى عباس أي استعداد أو قدرة للقيام بذلك.

فيما تحدث عن السيناريو الثاني وهو نقل السيطرة على غزة إلى الأمم المتحدة أو ، ليحاول هؤلاء دعم القطاع من خلال مواردهم وجهات المعونة الخاصة بهم.

أما السيناريو الثالث، والأقل رغبة فيه لدى السنوار، فهو أن تخرج حماس لمحاربة إسرائيل، وفي النهاية ستسيطر قوة دولية على قطاع غزة وتحاول بناء قيادة مقبولة على حماس والسلطة الفلسطينية.

وأوضح السنوار أنه في السيناريوهات الثلاثة، لن تتخلى حماس عن أسلحتها حتى وإن كان من المتوقع أن تنخفض إيرادات المنظمة وتجد صعوبة في الحفاظ على جناحها العسكري.

وبحسب الصحيفة، يسود التقدير في إسرائيل بأن عباس قد تخلى بشكل كامل تقريبًا عن قضية غزة وهو مقتنع بأن إسرائيل وغيرها من الدول تآمرت لضرب الفلسطينيين من خلال إلحاق الضرر به وبنظامه.

وقال مصدر إسرائيلي للصحيفة، إن إسرائيل أوضحت مؤخرًا لعباس أنه حتى لو أراد ذلك، فإن إسرائيل لن تخوض الحرب في غزة.

المصدر : هآرتس


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق