اخبار الاردن اليوم - مليونا طالب وطالبة يلتحقون الأحد المقبل بمدارسهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- يبدأ يوم الأحد المقبل دوام الطلبة في المدارس للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2018 .
و يتوجه نحو مليوني طالب وطالبة للمدارس الأحد المقبل، في جميع السلطات التعليمية في المملكة والتي تضم مدارس القطاعين العام والخاص، ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا". وأكدت وزارة التربية والتعليم استعداد المدارس لاستقبال الطلبة، وتوفر الهيئات التدريسية لاستئناف العام الدراسي، مشيرة في هذا الإطار للاستقرار الذي تشهده المدراس ومديريات التربية والتعليم بالمملكة في الهيئات التدريسية والإدارية والإشرافية.وفق بترا 
وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت في وقت سابق، أنها فرغت من بناء 40 مدرسة جديدة و588 غرفة صفية جديدة، كما نفذت أعمال صيانة شاملة لـ550 غرفة صفية خلال العطلة الصيفية الماضية، فيما استأجرت 14 مدرسة جديدة. كما عملت الوزارة منذ الحالي على تحويل 14 مدرسة جديدة للعمل بنظام الفترتين ليرتفع بذلك عدد المدارس العاملة بنظام الفترتين إلى 216 مدرسة.
وارتفع عدد طلبة المدارس الحكومية هذا العام ليزيد على 4ر1 مليون طالب وطالبة يتلقون تعليمهم المدرسي في 4 آلاف مدرسة حكومية في جميع أنحاء المملكة.
كما بلغ عدد طلبة الصف الأول الأساسي للعام الدراسي الحالي نحو 200 ألف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية هذا العام نحو 50 ألف طالب وطالبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق