اخبار فلسطين اليوم - حماس تستنكر اعتقال السلطة نائبا بالتشريعي وقياديا بالحركة

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- قالت حركة حماس، إن أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية المحتلة، شنت حملة اعتقالات طالت نائبا في كتلة الحركة البرلمانية، وقياديا فيها من محافظة القدس المحتلة وآخرين.

وأضافت الحركة في بيان أن أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية حملة اعتقالات ضد أبناء الحركة، إذ تركزت الاعتقالات في قرى القدس، فيما تواصل ملاحقة العشرات.

ولفتت إلى أنه في رام الله اعتقلت الأجهزة الأمنية النائب في المجلس التشريعي عن محافظة القدس إبراهيم أبو سالم، علمًا أنه خطيب المسجد الأقصى وعضو هيئة علماء فلسطين، وهو أحد المبعدين إلى مرج الزهور.

وأشارت إلى أنه في القدس المحتلة، اقتحمت الأجهزة الأمنية بلدة قطنة؛ واعتقلت القيادي والأسير المحرر سليم شماسنة، واعتدت عليه بالضرب والتكسير أمام عائلته، كما اعتقلت 4 آخرين.وفق عربي21 

وفي نابلس اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر والمختطف السابق إحسان نصار بعد اقتحام منزله وتفتيشه فجر اليوم، كما اقتحم الجهاز ذاته بلدة مادما، واعتقل الشاب طيب كامل قط (17 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه بطريقة همجية في منتصف الليل.

وقالت الحركة في بيان اخر "في الوقت الذي تقف أجهزة السلطة الأمنية عاجزة عن صد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الضفة والقدس، تمادت في عدوانها على قيادات وكوادر الحركة في الضفة بالاعتقال السياسي والتعذيب والقمع والمداهمات الليلية..

واعتبرت اعتقال أمن السلطة لأبو سالم "تجاوزا لكل الأعراف الدينية والاعتبارات الوطنية"، و"اعتداء سافرا وتنكرا واضحا لتاريخ النضال الفلسطيني، واستهدافا لخيار الوحدة الوطنية".

وأشارت إلى أن النائب عن محافظة القدس المحتلة أفنى مايزيد عن 17 عاما داخل سجون الاحتلال، وخطيب المسجد الأقصى وعضو هيئة علماء فلسطين، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور.

وأكدت الحركة، على أن "مواصلة السلطة سياسة العربدة والقمع وانتهاك الحريات في الضفة المحتلة، يجر على شعبنا الويلات وعلى قضيتنا الضرر الكبير"، مؤكدة: "نحن في وقت بأمس الحاجة فيه لوحدة القرار والاصطفاف الوطني، لمجابهة الاعتداءات الصهيونية والمخططات التصفوية لقضيتنا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - حماس تستنكر اعتقال السلطة نائبا بالتشريعي وقياديا بالحركة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق