اخبار لبنان اليوم - مسؤول أمريكي: لن نتوقف حتى إراحة لبنان من السرطان الإيراني "حزب الله"

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- شدد مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بيلينجسلي على أن واشنطن سوف تستمر في مساعيها لمنع مليشيا "حزب الله" من استغلال النظام المصرفي اللبناني لتمويل أعمالها الإرهابية، محذرا من أن أي عقوبات ستفرض على المصارف اللبنانية فسيكون الحزب قد تسبب بها. 

وكشف بيلينجسلي، خلال طاولة مستديرة شاركت بها "العين الإخبارية" في سفارة الولايات المتحدة في بيروت، أمس الأربعاء، أن إجراءات حاسمة تتخذها الولايات المتحدة من أجل تجفيف منابع دعم الحزب عبر النظام المصرفي وخارجه.

وأكد أن الدعم المالي الذي كان يصل إلى الحزب بقيمة 700 مليون دولار سنويا بدأ يتضاءل، لأن إيران لم تعد تمتلك القدر الكافي من الأموال، وبالتالي فإن الحزب سوف يلجأ إلى محاولة استثمار المؤسسات اللبنانية كما التجارة بالمخدرات. 

ورفض المسؤول الأمريكي بشدة "خرافة" وجود جناح عسكري وآخر سياسي لـ"حزب الله"، مؤكدا أن "كل الأنشطة الإرهابية التي يقوم بها الحزب مصرح بها من قبل قيادته العليا، ومن نصر الله تحديدا".

وقال: "لقد أبلغنا الأوروبيين هذا، وقد سررنا للغاية مؤخرا بانضمام عدة دول خليجية إلينا في وضع قيادة (مجلس شورى) حزب الله على لوائح الإرهاب (...) ونحن لن نتوقف حتى نمنع عنه تماما أي تمويل عبر المؤسسات المالية اللبنانية".

وشدد بقوة على أن الولايات المتحدة "لا تستهدف المصارف اللبنانية، بل حزب الله فقط"، مؤكدا أن حزب الله منظمة إرهابية أسستها إيران لخلق المشاكل، وهذا ما فعلته إيران في أماكن أخرى، فعلته في ، وحاولت فعله في عبر مليشيا التي يرسل إليها حزب الله فتيانا صغارا للقتال في اليمن، تحت أي منطق يستوي هذا؟ ولهذا نحن نحاول مساعدة الديمقراطية اللبنانية على مكافحة هذا السرطان الإيراني".

وأضاف أن مليشيا حزب الله تمتلك منازل مليئة بالمخدرات، لقد عملنا بقوة لمحاربة إمبراطورية حزب الله المالية في أفريقيا الغربية، أمثال أدهم طباجة، واستطعنا تفكيك منظومة هائلة يقودها المدعو محمد بزي الذي تاجر بفتيات سوريات قاصرات. 

وشدد المسؤول الأمريكي على أن "دعمنا للبنان وللقوات المسلحة اللبنانية ودعمنا للقطاع المصرفي لن يتزعزع"، وقال: "أنا هنا لاستكمال المباحثات والدعم الذي نقدمه لتعزيز مكافحة غسل الأموال، ولتعزيز قدرات الحكومة وللعمل مع المصارف اللبنانية للتأكيد على أن تمويل المنظمات الإرهابية مثل (حزب الله) لا يمكنها خرق النظام اللبناني". 

العين الاخبارية 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان اليوم - مسؤول أمريكي: لن نتوقف حتى إراحة لبنان من السرطان الإيراني "حزب الله" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق