اخبار فلسطين اليوم - هنية: عقدنا اجتماعا غير مسبوق مع الأمم المتحدة والمصريين

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- التقى وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية ومنسق الأمم المتحدة العام لعملية السلام في نيكولاي ملادينوف الجمعة، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مكتبه بقطاع غزة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن مصدر فلسطيني مطلع، إن الوفد الأمني المصري والمنسق الأممي يجتمعان مع هنية في هذه اللحظات، مشيرة إلى أن الاجتماع الثلاثي يبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وتفاهمات التهدئة مع إسرائيل والمصالحة الفلسطينية.

وقال هنية خلال كلمة في افتتاح مسجد الشافعي بمدينة غزة، إننا "عقدنا اجتماعا ثلاثيا غير مسبوق بين قيادة حماس والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأمني المصري، وسنواصل هذه اللقاءات".

وأكد هنية أن "قضية فلسطين مركزية وغزة بصمودها وتضحياتها هي منطقة اجتذاب سياسي واهتمام، لأن ما يجري في غزة يؤثر على كل المشهد الفلسطيني العام، وما يجري بها يؤثر على ذلك"، على حد قوله.

وكان وفد أمني من المخابرات المصرية وصل مساء الخميس إلى قطاع غزة، برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية، فإن الوفد المصري من المقرر أن يجري مشاورات مع الفصائل الفلسطينية، تتعلق بملف المصالحة وإنهاء الانقسام وملف إنهاء الحصار عن قطاع غزة.

وتأتي زيارة الوفد الأمني المصري ضمن عدة جولات تجريها للوساطة بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، في محاولة لتثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار التي جرى الوصول إليها عقب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في عام 2014.

وتواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها للجمعة الخامسة والأربعين على التوالي، في الوقت الذي يستمر الاحتلال في التنصل من تفاهمات تثبيت اتفاق التهدئة، وتصاعد وتيرة عدوانه بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

واعتبرت الهيئة الوطنية العليا للمخيمات، مسيرة العودة، الجمعة؛ بمنزلة "دعم وإسناد للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال"، وأطلقت عليها جمعة "أسرانا ليسوا وحدهم"، لتأكيد "وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانبهم في مواجهة الهجمة الصهيونية المتواصلة بحقهم".

وكالات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - هنية: عقدنا اجتماعا غير مسبوق مع الأمم المتحدة والمصريين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق