اخبار فلسطين اليوم - القسام تعلن بدء استقبال دعم المقاومة بعملة الـ "بيتكوين"

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- اعلن ابو عببدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس عن بدء استقبال الدعم المالي للمقاومة بعملة الـ "بيتكوين".وفقا لـ معا 

ودعا ابو عبيدة عبر تغريدة له عن عنوان المحفظة الرسمي والوحيد المنشور على موقع القسام.

وكان ابو عبيدة دعا للتبرع بهذه العملة لصالح المقاومة وهو الامر الذي تنظر اليه اسرائيل بخطورة كبيرة.

وكان تقرير لموقع "واينت" العبري كشف عن قلق إسرائيلي جرّاء تحول استراتيجي لدى كتائب القسام في جمع التبرعات وعمليات تمويله، من خلال تحوّله لاستخدام العملة الرقمية "البيتكوين".
واعتبر الموقع الالكتروني أن ذلك هو تحدٍّ كبير لأجهزة الأمن الإسرائيلية.

ورأى الموقع الإلكتروني ان "لجوء القسام لذلك بسبب وجود صعوبة كبيرة في ملاحقة مثل هذه العمليات المالية"، مضيفا أن "حماس تسعى لإحداث تغيير في أساليب عملها وجمعها التمويل بهدف تضليل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حول الجهات الممولة لها".

و"بيتكوين" هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها "عملة لا مركزية"، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل "حكومة أو مصرف مركزي" كبقية العملات المتداولة في العالم.
ولا تملك العملات الرقمية المشفرة، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - القسام تعلن بدء استقبال دعم المقاومة بعملة الـ "بيتكوين" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق