اخبار الاردن اليوم - اليـونيـسـف: ولادة 752 طـفـلاً فـي الأردن بـرأس السـنــة

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز:- قالت منظمة الامم المتحدة للطفولة «اليونيسف» إن 752 طفلاً سيولدون في الأردن في يوم رأس السنة حسب التقديرات، فيما يقدر عدد ممن سيولدون في يوم رأس السنة في العالم بـ 395,072 طفلاً.وفقا لـ "الدستور"
وقال ممثل اليونيسف في الأردن، روبرت جينكنز «جميعنا مطالبون في يوم رأس السنة بتلبية حقوق كل طفل بدءاً من الحق في الحياة، كما بوسعنا إنقاذ ملايين الأطفال إذا استثمرنا في تدريب وتجهيز أخصائيي الصحة المحليين كي يولد كل مولود جديد بأمان بين يدين ماهرتين».
وسترحب العائلات في الاول من كانون الثاني بعدد كبير من الأطفال في جميع أنحاء العالم وسيطلقون عليهم أسماء مثل ألكساندر وعائشة وبيان وزينب.  ولكن ثمة عدد كبير من الأطفال في عدة بلدان لن يحصلوا حتى على اسم، إذ لن يتمكنوا من العيش فيما يتجاوز يومهم الأول.
ففي عام 2017، توفي مليون طفل في يوم ولادتهم، فيما توفي 2.5 ملايين طفل في الشهر الأول من أعمارهم. وقد توفي معظم هؤلاء الأطفال جرّاء أسباب يمكن منعها من قبيل الولادة قبل الأوان، والتعقيدات أثناء الوضع، والالتهاب الرئوي وغيرها، ما يشكل انتهاكاً لحقهم الأساسي في الحياة.
 وتزامنا مع دقات الساعة في منتصف الليل، سترحب مدينة سيدني بـ 168 مولوداً جديداً حسب التقديرات، تتبعها طوكيو التي سترحب بـ 310 أطفال، و 605 في بيجين، و 166 في مدريد، وأخيراً 317 في نيويورك.
 ومن الجدير بالذكر ان العالم شهد تقدماً مذهلاً من حيث معدلات بقاء الأطفال على امتداد العقود الثلاثة الماضية، حيث تقلص عدد وفيات الأطفال دون سن الخامسة في العالم بأكثر من النصف. ولكن ظل معدل التقدم أقل للمواليد الجدد. وتصل نسبة الأطفال الذين يتوفون في الشهر الأول من أعمارهم 47 ٪ من مجموع الأطفال الذين يتوفون دون سن الخامسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم - اليـونيـسـف: ولادة 752 طـفـلاً فـي الأردن بـرأس السـنــة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق