اخبار العراق اليوم - الصدر يحذر: كفاكم تعدياً على البصرة ولا تختبروا صبرنا

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- بعد تفاقم الأوضاع في ومقتل عدد من المتظاهرين، حذر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر من بعض المندسين، ومن استعمال العنف ضد أهل البصرة، قائلاً:" كفاكم تعدياً على البصرة وأهلها، ولا تختبروا صبرنا".

وقال في تغريدة على حسابه على في وقت متأخر من مساء الثلاثاء: "إن ما يحدث في البصرة يعد مأساة بحق مدينة مظلومة"، مبيناً رفضه لكل أنواع العنف الذي مورس ضد المحتجين العزل.

 

وأشار الصدر إلى أن مطالب المحتجين لم تتعد توفير حقوقهم من الماء الصالح للشرب والكهرباء ولقمة العيش، كاشفاً "أن هناك بعض المندسين في القوات الأمنية، قاموا بضرب وقتل المتظاهرين."

وأضاف:" لا بد من وقف هذه الاعتداءات.. وانصح أن لا تختبروا صبرنا"
وكان مراسل العربية.نت قد أفاد بقيام محتجين غاضبين بإحراق مبنى المحافظة بعد مقتل عدد من المتظاهرين بالقرب من المبنى.

إلى ذلك، أفادت مصادر صحية محلية، بمقتل 5 متظاهرين إثر إصابتهم بالرصاص الحي، وجرح مالا يقل عن 30 آخرين.

يذكر، أنه منذ مساء الثلاثاء حاصر المحتجون مبنى الحكومة المحلية التي كان يتواجد فيها قائد عمليات البصرة "الفريق الركن جليل الشمري"، والذي أمر بفرض حظر للتجوال في عموم المحافظة.

يشار ان القوات المحلية من الشرطة، لم تتدخل في هذه المواجهات، ولم تشهر السلاح بوجه المتظاهرين منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في المحافظة.

يذكر أن رئيس المجلس الحكومي لحقوق الإنسان في المحافظة الجنوبية التي تشهد تظاهرات احتجاج على النقص في الخدمات، كان أفاد بقتل 6 متظاهرين,وفق العربية .

وقال مهدي التميمي "قتل ستة متظاهرين وأصيب أكثر من عشرين بجروح"، متهماً قوات الأمن "بفتح النار مباشرة على المتظاهرين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - الصدر يحذر: كفاكم تعدياً على البصرة ولا تختبروا صبرنا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق