اخبار السودان اليوم مباشر مسؤول بريطاني رفيع يصل الخرطوم الخرطوم غداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: محمد جادين

يبدأ مسؤول بريطاني رفيع المستوى زيارة للسودان غداً الإثنين، في ثاني زيارة من نوعها لوزير بريطاني للسودان خلال شهر.

وأوضحت السفارة البريطانية في الخرطوم في بيان صحفي أمس، أن وزير المملكة المتحدة لشؤون الأمم المتحدة، اللورد طارق أحمد خان سيصل الخرطوم في الثالث من سبتمبر لمعرفة كيف يساعد دعم المملكة المتحدة للأمم المتحدة في تغيير حياة ، وأوضحت أن الوزير سيعمل على حث جميع الأطراف على البحث عن حلول سياسية للخلافات وتعزيز احترام حقوق الإنسان.

وقالت السفارة في بيانها نقلاً عن الوزير قوله: "إن الشعب السوداني يستحق العيش بسلام، والأمم المتحدة لها دور حيوي في مساعدته على تحقيق ذلك" وأضاف "يجب ألا تكون هناك عودة إلى حالة انعدام الأمن والعنف التي عانت منها دارفور لفترة طويلة" وشدد على أن الانتقال من حفظ السلام إلى بناء السلام والتنمية أمر حيوي لضمان مستقبل أكثر ازدهارًا للسودان".

وبحسب البيان، فإن الوزير سيتعرف على كيفية دعم الأمم المتحدة للشعب السوداني من خلال عمليات حفظ السلام والتنمية، ومن المُقرر أن يزور مشاريع بناء السلام التي تساعد المجتمعات المحلية على تحقيق الاستقرار والسلام الدائم في دارفور.

يذكر أن المملكة المتحدة تدعم عبر المعونة البريطانية وكالات أممية في بينها برنامج الغذاء العالمي الذي يقدم مساعدات لعشرات الآلاف من المستضعفين والمتضررين من النزاع في السودان.

وسيعقد اللورد اجتماعات في كل من الخرطوم ودارفور، تشمل كبار المسؤولين الحكوميين ومسؤولين في الأمم المتحدة وحفظة السلام والمجتمع المدني السوداني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق