اخبار السودان اليوم السبت 1/9/2018 - الكشف عن تفاصيل جديدة حول قضية “سفاح صنعاء”

السودان اليوم 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم:
كشف اختصاصي الطب الشرعي ذائع الصيت د. عقيل النور سوار الذهب تفاصيل جديدة، في قضية السوداني محمد آدم الذي اشتهر بـ”سفاح ”. وقال:”محمد آدم برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب”. ووجه أصابع الاتهام إلى أثرياء نافذين بالعاصمة اليمنية صنعاء وقتها بارتكاب تلك الجرائم، وإلصاقها زوراً بمحمد آدم الذي كان يعمل فني مشرحة بجامعة صنعاء عند وقوع الجرائم، مستغلين حالة الارتباك التي سادت عند انفصال اليمن الجنوبي.
وقضت محكمة يمنية بإعدام محمد آدم عمر إسحق «53 عاماً» رمياً بالرصاص، بعدما أدين بخطف واغتصاب وقتل، الطالبتين العراقية في ديسمبر 1999 واليمنية في فبراير 2000 في مشرحة كلية الطب، حيث كان يعمل. وفي يونيو 2001 نفذ حكم الإعدام أمام الملأ بساحة قريبة من كلية الطب شمال غرب العاصمة صنعاء، وأطلق شرطي ثلاث رصاصات عليه في ظهره بينما كان ملقياً أرضاً، ثم رصاصتي الرحمة الأخيرتين في ظهره أيضاً.
وأوضح عقيل أمام حضور غفير بمنتدى “كباية شاي” بمقر صحيفة (التيار) ليلة أمس الأول الخميس، أنه لم يلتقِ محمد آدم شخصياً إبان عمله بمشرحة الخرطوم لكن سيرته الحميدة، كانت منتشرة بين العاملين بالمشرحة وجامعة الخرطوم، حيث انتدب للمشرحة منها قبل انتدابه إلى جامعة صنعاء باليمن. واستعان عقيل بإحدى الفنيين الذين زاملوا محمد آدم بالمشرحة طيلة العامين اللذين قضاهما بها قبل انتدابه إلى اليمن، وأكد فني التشريح حديث عقيل وأنهم لم يروا شيئاً مريباً في سلوك أو تصرفات محمد آدم مطلقاً.
وأضاف عقيل أنه التقى أرملة محمد آدم “حواء” التي أكدت أن زوجها كان مسالماً لا يقوى حتى على ذبح الحمام، وكانت تستعين بالجيران لذلك الأمر. وذكر أنهم ملكوا كل المعلومات إلى السفارة السودانية باليمن والأجهزة الأمنية والمباحث الجنائية.

التيار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم السبت 1/9/2018 - الكشف عن تفاصيل جديدة حول قضية “سفاح صنعاء” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق