اخبار الاردن اليوم عاجل - التحفظ على 4 طن ونصف من الارز من أحد المولات بفرعيه في عمان واربد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التحفظ على 4 طن ونصف من الأرز المخالف في أحد المولات بفرعيه في عمان واربد

عمون - تحفظت المؤسسة العامة للغذاء والدواء على كميات من الأرز في إحدى المولات بفرعيه في عمان واريد نتيجة قيام التاجر بإجراء عمليات تعبئة بأكياس مطبوعة بتواريخ سابقة عام ٢٠١٤، وقال مدير المؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريح لـ 'عمون': 'إن الكمية سيجري اتلافها'.

وكان قد جرى التحفظ الاحترازي على الكميات التي تقدر بحوالي ٤ طن ونصف وتحويل أصحاب العلاقة إلى القضاء وسوف يتم استكمال الاجراءات القانونيه الأخرى

وسبق وانتشرت على 'التواصل الاجتماعي' صور لمادة أرز تباع في اكياس مطبوع عليها تاريخ انتاج وانتهاء يختلف عن التاريخ المثبت على هذه الاكياس في إحد المولات.

وحسب تصريح للغذاء والدواء فقد جرى ضبط 217 كيس بوزن 10 كيلو لكل كيس والتحفظ عليها الى حين اتلافها حسب الاصول في المكبات المخصصة للاتلاف، وتحويل اصحاب العلاقة للقضاء، وربطهم بكفالات مالية لمنع تكرار ذلك.

وجرى التحري عن باقي المولات والاسواق الكبرى ولم يتم ضبط اي كمية أخرى مخالفة، علماً انه وبعد التدقيق وتتبع مادة الارز لدى مستودعات التاجر تبين ان مادة الارز انتاج جديد وسارية الفعول من حيث الصلاحية، لكن أصحاب العلاقة قاموا بتعبة الارز الجديد في اكياس تحمل تاريخ انتاج وانتهاء قديم كانت مخزنة لديهم لم يتم استخدامها في تلك المدة.

#الأردن #اخبار_الأردن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة عمون الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة عمون الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق