اخبار السودان اليوم الأربعاء 15/8/2018 - رئيس الجمهورية: الشعب السوداني معلم الشعوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:
حيا فخامة المشير عمر حسن أحمد رئيس الجمهورية الموسيقار الفنان محمد الأمين وقبيلة المثقفين والقطاع الثقافي الرسمي والأهلي، وقال إن محمد الأمين لا يحتاج منا لتعريف فقد قدمته أعماله، فقد غنى للوطن و لأكتوبر، وأضاف سيادته بقوله عندما تقدم لنا الأستاذ محمد الأمين بهذه المبادرة لم نتوقف؛ ووجهنا برعايتها وتشجيعها لأنها تهدف للتغني للوطن وحشد الناس حول قضاياه الوطنية.

وأكد البشير – لدى مخاطبته بقاعة الصداقة الليلة الختامية لمهرجان الموسيقار محمد الأمين للأغنية الوطنية تحت شعار (عشانك ياوطن) – أكد بأن الثقافة تعد من أقوى ممسكات الوحدة الوطنية؛ لذا كان اهتمام الدولة بها كبيرا”.

وأضاف البشير بقوله:” القطاع الثقافي عندنا من أهم القطاعات في الدولة؛ لذا كان قرارنا بإعادة وزارة الثقافة”، وأضاف سيادته؛ بأن محاولات التفريق بين مكونات المجتمع السوداني من أكبر التحديات التي عانت منها البلاد، لذا كان محور الهوية من أهم القضايا التي عالجها الحوار الوطني.

وأضاف البشير أن الثقافة كانت حاضرة في مؤتمر الحوار الوطني والمجتمعي والذي اعتبره رئيس الجمهورية إنجازاً سودانياً خالصاً، منوهاً أنه ناقش كل قضايا البلاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتم في ذلك نقاش لأهم محور وهو محور الهوية الوطنية، وتم في هذا المحور اعتماد العديد من التوصيات، وخلصنا فيها إلى أن السودانيين حسموا أمر هويتهم الوطنية وهي وحدة الهوية السودانية في وطن واحد هو السودان بكل قبائله وأعراقه وثقافاته المتعددة، وأثنى البشير على الدور المهم الذي لعبته أعمال الفنان محمد الأمين في وحدة الوجدان السوداني ومناصرة الوطن والقضايا القومية.

وأضاف البشير ممتدحا” ؛ وقال: إن ما يسعدني كثيرا في أي بلد أزورها أسمع أن السودانيين أفضل الناس، فالشعب السوداني معلم الشعوب، فقط ينقصه كيفية تقديم نفسه.

وكالة سونا – “الغناء الوطني… باعث لروح الانتماء”


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق