اخبار السودان اليوم مباشر (العليا) تُلغي قرار إعدام طالب جامعة الخرطوم عاصم عمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: ياسمين نورالدين

أصدرت المحكمة العليا في الخرطوم قراراً بإلغاء حكم سابق قضى بإعدام طالب جامعة الخرطوم عاصم عمر شنقاً حتى الموت بعد إدانته بتهمة قتل أحد أفراد الشرطة بالخرطوم، وأعادت المحكمة أوراق القضية لمحكمة الموضوع.

وكشف رئيس هيئة الدفاع عن المتهم، عاصم المحامي محمد الحافظ في تصريح لـ (الصيحة) أمس، أن قرار الغاء الإعدام في مواجهة المتهم صدر من المحكمة العليا وتم إبلاغهم بذلك، وأوضح أن القرار جاء نتيجة الطعن الذي تقدمت به هيئة الدفاع للمحكمة العليا ضد قرار محكمة الاستئناف بالخرطوم.

وكانت محكمة في الخرطوم أدانت الطالب عاصم عمر في أغسطس من العام الماضي بالإعدام، بتهمة قتل شرطي سوداني تحت المادة ١٣٠ من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991.

واتُّهم عاصم الذي ينتمي إلى حزب المؤتمر السوداني المعارض، بإلقاء عبوة حارقة (ملتوف) على سيارة تتبع للشرطة أثناء مظاهرات طلاب جامعة الخرطوم في أبريل 2016 احتجاجاً على بيع أراضي الجامعة وتحويل موقعها، مما أودى بحياة شرطي كان على متن سيارة الشرطة.

ورحب حزب المؤتمر السوداني بقرار إلغاء عقوبة الإعدام، وقال الحزب في بيان صحفي أمس، إن المحكمة العليا أصدرت قراراً بإلغاء عقوبة الإعدام بحق عاصم عمر عضو مؤتمر الطلاب المستقلين بجامعة الخرطوم، وإعادة الأوراق إلى محكمة الموضوع للاستماع لمزيد من الشهود.

وقال الحزب إن القرار يأتي بعد أن أكمل عاصم عمر 30 شهراً بالسجن مغلول الأيدي والأرجل محكوماً عليه بالإعدام شنقاً في جريمة ملفقة أُلصقت به.

وأعلن الحزب مضيه في طريق إثبات براءته والإفراج عنه، والعمل بكافة الطرق المتاحة من أجل ضمان إلغاء كافة التهم والإفراج الفوري عنه. وجدد الحزب ثقته فى هيئة الدفاع التي تطوّعت للدفاع عنه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق