اخبار الاردن اليوم الأربعاء 8/8/2018 طاهر المصري يقدم الدلائل على أن صفقة القرن تمت بالفعل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الاردن اليوم الأربعاء 8/8/2018


الكون نيوز . أكد رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري ، ان صفقة القرن هي تصفية للقضية الفلسطينية ، مشيرا الى انه لا يوجد حاليا صفقة القرن لانها نفذت فعلياً.

وقال المصري أن الدليل على ذلك تمثل باعلان القدس عاصمة للاحتلال واعلان قانون الدولة القومية اليهودية ، وتصفية وكالة الغث 'الاونروا'.

وأضاف المصري انه من دلائل تنفيذ صفقة القرن ايضا ، اعلان مستشار ترمب وصهره 'جاريد كوشنر' ان اللاجئين الفلسطينيين يجب ازالة صفة لاجئ عنهم، واعطائهم صفة مواطن في الاردن.

ولفت الى ان قانون قومية الدولة ، يعني ان اليهود هم فقط المواطنين داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة، والباقي هم سكان وليس مواطنين .

وأشار الى ان الادارة الامريكية أوهمت الامة العربية بأنها ستعلن عن صفقة القرن، وهي في الوقت ذاته طبقتها فعلياً.

وأكد ان هنالك معادلة لا يمكن تجاوزها، وهي ان الاردن جزء من القضية الفلسطينية لا يمكن اقصاءه، ولا يمكن تهميش الاردن وحل القضية الفلسطينية ، بالاضافة الى عدم قدرة الاردن على حماية القضية الفلسطينية لوحده.

ولفت الى ان الأردن يواجه خطرا بسبب قانون قومية الدولة اليهودية، ولن يتمكن من مواجهة هذا الخطر الا بالتماسك الشعبي وتماسك الدولة بشكل ايجابي .

جاء ذلك خلال لقائه مساء اليوم الأربعاء مع برنامج نبض البلد الذي يذاع على قناة رؤيا الأردنية وتحدث خلاله عن أبرز القضايا التي تشهدها المنطقة .

اخبار الاردن اليوم الأربعاء 8/8/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكون نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكون نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق