اخبار سوريا اليوم - الاستقرار الأمني يشجع أكثر من 3 آلاف سوري للبقاء ببلادهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- فضل 3 آلاف و166 سوريا من الذين عادوا إلى بلادهم من تركيا خلال عطلة عيد الفطر الماضي بهدف زيارة أقاربهم وذويهم، البقاء في سوريا بعد أن رأوا الوضع الأمني فيها مستقرا.

وأفاد مراسل الأناضول أن آخر قافلة من السوريين الذين غادروا إلى سوريا خلال عطلة عيد الفطر الماضي، دخلوا تركيا اليوم الثلاثاء من معبر أونجو بينار المقابل لمعبر باب السلامة في الجانب السوري.

وقال مدير معبر باب السلامة قاسم القاسم، في حديث للأناضول إن السوريين الذين قضوا عطلتهم مع أقاربهم في سوريا بسلام، بفضل التسهيلات التي قدمتها لهم أنقرة، عادوا إلى تركيا مجددا.

وأضاف أنه بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون اللتين أجرتهما تركيا ضد العناصر الإرهابية في سوريا، فإن السورين قضوا عيد الفطر ببلادهم في أمان وسلام.

ولفت إلى أن عدد السوريين الذين عادوا إلى تركيا بلغ 48 ألفا و948 شخصا بمن فيهم الأطفال، فيما فضل 3 آلاف و166 آخرين البقاء في سوريا بسبب أن الأوضاع الأمنية مستقرة فيها.

وتمنى القاسم تطهير البؤر الإرهابية في سوريا بشكل كامل من أجل عودة سكانها إلى أماكنهم بأمن وسلام,وفق الاناضول .

وأعرب القاسم عن شكره لتركيا مقابل التسهيلات التي قدمتها خلال دخول السوريين إلى بلادهم والعودة منها إلى تركيا مجددا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الذين ذهبوا إلى سوريا بمناسبة عيد الفطر السعيد، بلغ 52 ألف و114 شخصا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق