اخر اخبار السودان اليوم - والي الخرطوم : توطين جراحة المخ والأعصاب بحلول 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم:صحافسيون
أعلن والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، أن الحكومة تتجه لتوطين جراحة المخ والأعصاب بحلول 2019، مؤكداً الفراغ من توطين زراعة الكبد والجهاز الهضمي بنهاية 2018، وأشار إلى اكتمال توطين علاج الكلى والمسالك البولية وجراحة العظام والروماتيزم وطب المناطق الحارة.
وافتتح والي الخرطوم، اليوم الثلاثاء، مركز صحي السلمابي بامتداد ناصر بمحلية الخرطوم، مؤكداً اطمئنان حكومة الولاية لخطة وزارة الصحة التي وصفها بأنها واضحة.
وقال إن الصحة تسعى إلى مرحلة التجويد بعد الفراغ من الانتشار، مشيراً إلى أن الولاية بها 600 مركز صحي منتشرة في محليات الولاية كافة تقدم خدمات علاجية لنحو 70 بالمئة من المواطنين.
من جهته، قال وزير الصحة بالولاية أ.د. مأمون حميدة، إن الرعاية الصحية الأولية تبنى عليها الخدمات الصحية وتقدم المراكز الصحية الخدمات في كل منطقة حسب الحاجة لها.
وأشاد بتجربة صندوق الدواء الدائري، مشيراً إلى أنها أصبحت من النماذج التي يحتذى بها في تقديم الخدمات الدوائية والصيدلانية.

1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافسيون ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافسيون ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق