اخبار السودان اليوم الثلاثاء 10/7/2018 - النفط تقر بتسريب الوقود المخصص للزراعة إلى المؤسسات الخدمية والسوق السوداء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السودان اليوم:

أقر وزير الدولة بالنفط سعد الدين البشرى، بتسريب الوقود المخصص للزراعة إلى المؤسسات الخدمية والسوق السوداء، وأشار إلى وجود هجمة سوداء على النفط. كما أقر بوجود فشل جزئي في بداية الموسم.

ولفت الوزير إلى وجود تهريب في حصة الولايات من الوقود للموسم الزراعي، وكشف عن قرار صادر عن مجلس الوزراء بوقف الإمداد عن المشروعات، وأوضح أن الوزارة تلقت عدة شكاوى من بعض المشروعات الصغيرة بسبب عدم وصول الجازولين، وأرجع ذلك لترتيبات الولايات. وكشف عن وجود مشاكل حقيقية بسبب عدم وجود سعات تخزينية بالولايات فضلاً عن مشاكل في نقل الجازولين، وقال في البرلمان أمس، إنه قادم من عزاء بكبوشية شاهد أكثر من 20 برميل وقود على مرمى ومسمع من الناس في الطريق العام، وفي الوقت ذاته هاجمه البرلماني مبارك النور بقوله دي مسؤولية الحكومة؟.

وتابع الوزير مخاطباً النواب: “أنا جيتكم ووريتكم الحاصل اتكلمت معاكم بوضوح”. وخاطب الوزير البرلماني مبارك: “أنت زول رقيب بتحاسب الوزارء بتمشي القضارف ما بتقبض على السماسرة والمهربين ولا تشتكي”. وذكر أن سلوك المواطنين خاطئ في التعامل مع الأزمة، وأضاف: “الحكومة لا تعمل بمعزل عن المواطن والمواطن يجب أن يقوم بدوره”، وزاد: “الأزمة دي لو في أي بلد آخر كان قصمته”، وقال للنواب: (لو بتعتبروا الأزمة أزمة اقتصادية فقط تكونوا طلعتوا بره اللعبة والأزمة هدفها قصم ظهر السودان ولو عايزين تعرفوا أكتر من كده بوريكم).

الخرطوم: عازة أبو عوف
صحيفة الجريدة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق