اخبار فلسطين اليوم - اسرائيل تتهم فتاة تركية بمساعدة حماس

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- وجه الادعاء العام الإسرائيلي، الأحد، لائحة اتهام بحق التركية إبرو أوزكان، التي تم توقيفها، الشهر الماضي، في مطار "بن غوريون"، أثناء عودتها إلى إسطنبول، بعد زيارة لمدينة القدس.
وقال عمر خمايسة، محامي الدفاع عن أوزكان، وفقا لوكالة " الاناضول" ، إن الادعاء قدم اللائحة في جلسة المحاكمة التي عقدت اليوم، في محكمة سالم العسكرية شمالي البلاد.
وأوضح أن اللائحة وجهت لأوزكان 4 تهم هي "مساعدة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا من جهة معادية".
وأضاف أن موكلته أنكرت جميع الاتهامات، وأكدت عدم وجود أي علاقة لها بحركة "حماس".
وقال خمايسة إن المحكمة مددت توقيف أوزكان يوما واحدا، للنظر في اللائحة التي قدمها الادعاء العام، وستقرر في جلسة الغد ما إذا كانت أوزكان ستبقى قيد التوقيف لحين انتهاء الإجراءات القانونية بحقها، أم ستفرض عليها الإقامة الجبرية.
وأفاد خمايسة بأن أوزكان نقلت اليوم من سجن هشارون بالقرب من مدينة نتانيا، إلى سجن الجلمة بالقرب من مدينة حيفا.
وقال: "لائحة الاتهام ضد أوزكان سياسية، وفي باطنها رسائل سياسية إلى تركيا ومواطنيها، بسبب زياراتهم المتكررة إلى مدينة القدس".
وأضاف: "نتعجب لتقديم لائحة اتهام ضد المواطنة التركية؛ ففي مثل هذه الحالات مع الأجانب يتم ترحيلهم، لكن هذه المرة تم الإصرار على تقديم لائحة اتهام".
وتم توقيف أوزكان في 11 يونيو/حزيران الماضي، من مطار بن غوريون خلال عودتها لإسطنبول، بعد زيارة للقدس استمرت 3 أيام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - اسرائيل تتهم فتاة تركية بمساعدة حماس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق