اخبار السودان اليوم الاثنين 9/7/2018 - ممتاز: الحدود أحد مشروعات تقاسم المصالح بين السودان ودولة الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

دعا وزير ديوان الحكم الاتحادي، رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، إلى أن تكون الحدود والمعابر بين السودان ودولة جنوب السودان، لتبادل المنافع وتقاسم المصالح المشتركة بين البلدين وداعمة للاستقرار.

وأكد أن البلدين سيعملان لإدارة الحدود وفقاً لتقاسم المصالح، وقال في تصريحات صحفية عقب لقائه أمناء الطلاب بالحزب يوم الأحد، أن توجيهات الرئيس ، بفتح المعابر والحدود مع جنوب السودان، تمثل حافزاً للفرقاء بالجنوب من أجل إحلال السلام.

وقال ممتاز إن الحدود تعتبر أحد مشروعات تقاسم المصالح بين البلدين، مؤكداً أن العمل جار لفتح الحدود في القريب العاجل، وأشار إلى أنه تفاكر مع أمناء الولايات في عملية إعادة بناء الحزب في المرحلة المقبلة.

من جانبه أعلن أمين الطلاب بالمؤتمر الوطني، هشام التجاني، عن تسيير قافلة ثقافية واجتماعية ورياضية لدولة جنوب السودان للتبشير بالسلام، وقال إن القافلة ستنطلق إلى جوبا بمشاركة كافة طلاب السودان، داعياً مؤسسات التعليم العالي لفتح أبوابها أمام طلاب جنوب السودان.

شبكة الشروق


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق