اخبار السودان اليوم الأحد 8/7/2018 - قريباً.. محمد عطا يتسلم مهامه سفيراً للسودان بواشنطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

يغادر مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني السابق، الفريق أول أمن مهندس محمد عطا المولى عباس، خلال الأيام المقبلة، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ليستلم مهامه رسمياً سفيراً للسودان لدى الولايات المتحدة.

وقال عباس في تصريحات، عقب لقائه رئيس الجمهورية، عمر ، إن الرئيس قد جدد حرص السودان على تطوير علاقاته مع الولايات المتحدة الأمريكية ودفعها إلى الأمام، مبيناً أن اللقاء كان بغرض وداعه للرئيس لمباشرة مهامه سفيراً للسودان بواشنطن.

وأضاف “الرئيس البشير أكد أهمية تطوير علاقات السودان مع الولايات المتحدة كدولة كبرى في العالم، موجهاً بأهمية استئناف اللجان السابقة أعمالها”.

وأعلن عباس أن المرحلة المقبلة سيستأنف فيها الحوار بين البلدين، موجهاً كل مؤسسات الدولة بالتنسيق الجيد لإزالة كل العوائق التي تعترض تقدم وتطور تلك العلاقات، كما أكد متابعته ودعمه شخصياً للعاملين في هذا الملف.

هذا وقد عُين عطا نائباً لمدير عام جهاز الأمن صلاح قوش في 2004م، ليتم تعيينه في 2009 مديراً عاماً لجهاز الأمن والمخابرات، ويعتبر الرجل أحد عناصر فريق التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية ويمتلك علاقات واسعة مع عدد من القيادات الأمريكية.

الشروق


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق