اخبار الاقتصاد السوداني - النفط: لا نستطيع القول إن أزمة الوقود لن تعود مجدداً

السودان اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

النفط

اليوم :

قال وزير النفط والغاز أزهري عبد القادر، إن إنتاج النفط من حقول دولة الجنوب سيصل ما بين ١١٠ إلى ١٣٠ ألف برميل يومياً، وتوقع بدء الإنتاج من حقل ثارجاث في الثاني من سبتمبر المقبل، في وقت لم يستبعد فيه الوزير تجدد أزمة الوقود مرة أخرى. وقال: “لن أستطيع أن أكذب، وأقول إن الأزمة لن تحدث مرة أخرى”.

وأعلن الوزير خلال لقاء مع قادة العمل الإعلامي والصحفيين مساء أمس، حوسبة كافة محطات الوقود والسيارات الناقلة خلال الأشهر القادمة، وأقر بوجود ضعف إداري تسبب في أزمة الوقود.

وأعلن الوزير إيقاف تدهور الإنتاج النفطي حاليا، وتابع أن إيقاف التدهور إشارة لبدء الإنتاج وتوقع الاكتفاء الذاتي من الوقود والوصول مستقبلاً للتصدير.
وأشار إلى أن تغير الوضع حالياً يرتبط بما تم الاتفاق عليه مؤخراً بين السودان ودولة الجنوب في تشغيل الحقول، وأشار إلى أن السودان مُقبلٌ على فترة جديدة يكون فيها انفراج. ونفى الوزير توقف مصفاة الخرطوم مؤخراً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - النفط: لا نستطيع القول إن أزمة الوقود لن تعود مجدداً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق