اخبار سوريا اليوم - الجيش الإسرائيلي ينشئ حزاما حول الجولان لحماية اللاجئين السوريين

جي بي سي 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز - : ذكر ملف ديفكه إن الجيش الإٍسرائيلي نشر أمس قوات مدرعة ومدفعية على طول الحدود مع سورية، قد اتخذ قررا بذلك في نهاية عملية تقدير الوضع التي جرت في قيادة القطاع الشمالي. وقد جاء في البيان الرسمي الذي وزعه الجيش الإسرائيلي: "على ضوء تقدير الوضع الذي جرى في قيادة القطاع الشمالي، تم اتخاذ قرار بتعزيز "فرقة بيسان" بقوات مدرعة ومدفعية، وقد تم نشر القوات صباح اليوم في إطار الجاهزية العسكرية الإسرائيلية لمواجهة التطورات في هضبة الجولان السورية بالقرب من الحدود الإسرائيلية.
وذكر تقرير الملف الذي ترجمته جي بي سي نيوز : إن الجيش الإسرائيلي أكد في البيان أنه يولي اهتماما بالغا للحفاظ على اتفاقية فصل القوات بين إسرائيل وسورية عام 1974، وأن الجيش الإسرائيلي سيواصل الإصرار على مبدأ عدم التدخل في الشؤون السورية الداخلية، إلى جانب التصدي بشدة لأية محاولة للمساس بسيادة إسرائيل أو خلق أخطار على مواطنيها.
وأفاد الملف إن معنى هذا البيان هو أن إسرائيل تعلن منذ الآن أنها لن توافق على دخول قوات حزب الله والمليشيات الشيعية الموالية لإيران إلى منطقة القنيطرة، وأنها لن توافق على دخول قوات سورية إلى المنطقة الفاصلة بين مواقع الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان، وبين القنيطرة. وبذلك تكون إسرائيل قد خلقت حزاما أمنيا يمكن للاجئين السوريين الفارين من المعارك في جنوب سورية أن يتواجدوا فيها، كما أن بمقدور قوات المتمردين في منطقة القنيطرة الانسحاب إلى هذه المنطقة. إن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل ستحترم القوات الروسية والسورية المشاركة في المعارك ما ورد في البيان الإسرائيلي ولن تدخل إلى منطقة الحزام المذكورة؟. إن هذه المنطقة تنبسط من جنوب هضبة الجولان وحتى جبل الشيح على مساحة تقدر بـ 235 كيلومترا مربعا. ومن الجدير بالذكر إن خط فصل القوات يقع شرقي الحدود الإسرائيلية على بعد يتراوح بين عشرات الأمتار في منطقة وادي روقد في جنوب الجولان، وحتى 6 كيلومترات شمالي الجولان، و 10 كيلومترات في منطقة جبل الشيخ.
وذكر الموقع إن هذا الموقف الإسرائيلي يتعارض مع الموقف الروسي والسوري، اللذين حددا هدف الهجوم إعادة السيطرة للأسد على كل منطقة الحدود السورية. لقد قال رئيس الحكومة نتنياهو يوم الأحد خلال جلسة الحكومة: سنواصل حماية حدودنا، وسنواصل تقديم المساعدات الإنسانية، ولن نسمح لأي أحد بدخول أراضينا.
المصدر : جي بي سي نيوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - الجيش الإسرائيلي ينشئ حزاما حول الجولان لحماية اللاجئين السوريين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24