اخبار السودان اليوم الاثنين 2/7/2018 - تحذير من إستيطان متمردي دارفور في مناطق جنوبي ليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

أكد أكاديميون ليبيون أن إستيطان الحركات المسلحة الأجنبية ( حركة تحرير السودان وحركة العدل والمساواة والمعارضة التشادية) في الليبي ترك أثاراً بالغة الخطورة على النسيج الاجتماعي في المنطقة.

وقال الكاتب الليبي عمر علي ابوسعدة في مقال له بموقع ( ليبيا الخبر) إن هذه الحركات تنشط في الجريمة المنظمة العابرة للحدود كتجارة البشر والهجرة غير ونهب الثروات المعدنية وتجارة المخدرات وتجارة الأعضاء البشرية بالشراكة مع عصابات الجريمة المنظمة في العالم، مبيناً أن هذا النشاط خلف أثاراً أمنية وإنسانية بالغة الخطورة على الدولة والمحيط الإقليمي والدولي، كاشفاً عن آلاف القضايا الموثقة بمراكز الشرطة في هذا الصدد.

وأوضح أن هذه الحركات تصنف في موطنها خارجة عن القانون متمردة تمارس السلب والنهب وتحارب الأنظمة القائمة من أجل السلطة، مبيناً أن لليبيا غسان سلامة صنف هذه الحركات سابقاً في مجلس الأمن، بإنها حركات تعمل كمرتزقة تتاجر بالحروب وتؤجج الصراع وتطيل من عمره وتستخدم في ليبيا لتحقيق نجاحات عسكرية لصالح مشاريع سياسية تخص أطراف النزاع مقابل المال والسلاح.

smc.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق