اخبار الاقتصاد السوداني - بدء حملة مقاطعة اللحوم ابتداءً من اليوم

السودان اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

تنطلق اليوم الأحد بولاية الخرطوم حملة مقاطعة اللحوم لمحاربة الغلاء وجشع التجار والاستغلال تحت شعار “مقاطعون شراء اللحوم حتى يشتريها الفقير قبل الغني”.

وطالب رئيس جمعية حماية المستهلك نصر الدين شلقامي بأن تنداح ثقافة الغالي متروك في كل السلع بغض النظر عن اللحوم لتحقيق معقولية الأسعار، كما ضرب مثالاً بدولة الهند أنها لا تستخدم اللحوم على الإطلاق، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار يعتبر استغلالاً لحاجة المواطن، منوهاً لضرورة اللجوء للبدائل حتى يحصل المواطن حقه لمحاربة الغلاء واستغلال جشع بعض التجار، وأن تنداح ثقافة الغالي متروك، ووضح أنهم كجمعية حماية المستهلك يؤيدون حملة المقاطعة عند زيادة سعر أي سلعة عن حدها، وأنهم قاموا بعمل مسح بالسلخانات والأسواق فوجدوا الفرق كبيراً جداً؛ فكيلو الضأن بالسلخانات أقل من (100) جنيه بينما بالأسواق (220) جنيه.

ومن جهتهم أجمع عدد من تجار اللحوم بالسوق العربي لـ(السودني) أمس على رفضهم الكامل لتوقف المواطنين عن الشراء والبيع، وقالوا إن المواطنين لا يمكنهم الاستغناء عن اللحوم حتى ولو قفز السعر إلى (300) جنيه.

وقال صاحب الملحمة محمد إدريس لـ(السوداني) إن مقاطعة اللحوم قد تؤدي لتراجع القوى الشرائية وتؤثر على السوق بالركود والكساد، منوهاً أن التجار ليسوا طرفاً في زيادة أسعار اللحوم وأنهم مضغوطين من زيادة رسوم الجبايات، ولفت إلى تراجع كمية المعروض بالملاحم بنسبة (60%) وقال إن أغلب المواطنين لن يقاطعونها ولو تم تخزينها قبل يوم المقاطعة، وقال محمد إن الشعب السوداني يفتقر للتكاتف الاجتماعي وسيُجهض الحملة بنفسه.

وقال تاجر لحوم عاطف أحمد لـ(السوداني) إن المواطن السوداني لا يمكن أن يستغني عن شراء اللحوم لأنه لا يُجيد ثقافة الاستهلاك؛ فعند ارتفاع الأسعار تنتعش حركة شرائه للسلع لذلك لا يستطيع مقاطعتها، متوقعاً عدم نجاح الحملة.

وأضاف صاحب ملحمة بابكر زين العابدين لـ(السوداني) أمس أن التكلفة العالية وأزمة الوقود قفزت بالأسعار ولكن المقاطعة لن تؤتي أكلها لا سيما أن هنالك بعض الأسر القادرة على الشراء وبأي سعر كما أن هنالك العكس, “رغم زيادة أسعار اللحوم ولكن لن يتخلى عنها المواطن السوداني”.

وأعلن المواطن بابكر حمد النيل عن مساندته وأسرته لحملة مقاطعة اللحوم للارتفاع الكبير في أسعارها. وأشار المواطن محمد عثمان لـ(السوداني) أمس لمقاطعته المبكرة لشراء اللحوم البيضاء والحمراء بسبب أسعارها العالية حيث اتجه نحو شراء الخضروات والبقوليات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - بدء حملة مقاطعة اللحوم ابتداءً من اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق