اخبار الاردن اليوم - #اراضينا_يا_رزاز .. هاشتاغ أردني يطالب بالباقورة والغمر

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جى بي سي نيوز  - : انتشر على مواقع التواصل في  الأردن هاشتاغ بعنوان اراضينا يا رزاز طالب فيه مطلقوه باستعادة الاراضي الأردنية المؤجرة لاسرائيل بموجب اتفاقية وادي عربة .

وبين مطلقو الهاشتاغ الذي انتشر بشكل لافت بأن موعد انتهاء الايجار اقترب من انهاء 25 عاماً من عمر الاتفاقية حيث ينتهي في العام 2020 .

ويتخوف مطلقو الوسم من ان يتم تجديد عقد الايجار خاصة وان الاتفاقية نصت بوجوب تبليغ كل طرف للآخر بعدم الرغبة في التجديد قبل سنة من انتهاء الاتفاقية بين الطرفين .

الا ان اللافت في موضوع اراضي الباقورة والغمر التي هي محور اتفاقية الايجار هو ان الحكومة لم تبلغ الأردنيين هل ابلغت اسرائيل رسمياً عن رغبتها بانتهاء اتفاقية الايجار ام لا ومن يتحمل امسؤولية عدم الابلاغ في حال لم يقع.

وكان وزير الخارجية ايمن الصفدي كشف بأن هناك اراضي يمتلكها اسرائيليون في الباقورة ، مما وضع علامات استفهام كثيرة حول كيفية حصول هؤلاء الاسرائيلين على امتلاك اراضي في الباقورة او اراضي في منطقة الغمر ان وجدت   ، ولكن الصفدي أكد انه رغم ذلك فإن الباقورة والغمر من حيث السيادة تخضع للاردن .

وكان مجلس النواب تبنى مؤخراً وطالب بانهاء الاتفاقية مع الاحتلال واستعادة الباقورة والغمر من اسرائيل .

تاليا صور عن الهاشتاغ وبعض مساهمات الاردنيين فيه :

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم - #اراضينا_يا_رزاز .. هاشتاغ أردني يطالب بالباقورة والغمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق