اخبار السودان اليوم الأحد 1/7/2018 - زيارة مرتقبة للدرديري إلى الولايات المتحدة الامريكية

السودان اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم:

كشفت الحكومة السودانية، يوم السبت، عن زيارة مرتقبة لوزير خارجيتها، إلى واشنطن لمواصلة الحوار حول إزالة الخرطوم من قائمة العواصم الراعية للأرهاب.
وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها، عن أملها في أن تنعقد المرحلة الثانية من الحوار "السوداني – الامريكي" في مناخ أفضل.
وفي السياق رحبت الخارجية بالإجراءات التي أعلنتها نظيرتها الأمريكية في تقريرها السنوي عن مكافحة الإتجار بالبشر لعام 2018 وقضت بترفيع تصنيف السودان من الفئة الثالثة المنتهكة لمعايير المكافحة إلي الفئة الثانية دول المراقبة، بجانب تعديلات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية على نظام العقوبات المفروض على السودان.
ورفعت إدارة الرئيس الامريكي دونالد العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان في شهر أكتوبر العام 2017.
وتأمل الحكومة السودانية في التمتع بمزايا ازالتها من قائمة الدول الراعية للارهاب، والتي تقبع فيها الخرطوم منذ العام 1993 بسبب دعم وأيواء الارهاب.
وترفض منظمات حقوقية ومجموعات ضغط ازالة السودان من قوائم الإرهاب بسبب استمرار انتهاكات الخرطوم بحق المعارضين، وتقييدها للحريات العامة، مع اصرار الرئيس ، على الترشح لدورة رئاسية جديدة لا يقرها الدستور في انتخابات العام 2020.

الراكوبة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الأحد 1/7/2018 - زيارة مرتقبة للدرديري إلى الولايات المتحدة الامريكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق