اخبار السودان اليوم الاثنين 25/6/2018 - وزارة المعادن تتعهد بتذليل مشكلات وعقبات عمل الشركات الروسية العاملة بالبلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:
تعهدت وزارة المعادن السودانية، بتذليل كافة المشكلات والعقبات وتسهيل كل ما يمكن أن يُيسر عمل الشركات الروسية العاملة بالبلاد.
ووجه وزير المعادن محمد أحمد علي، لدى لقائه سفير روسيا بالخرطوم، الجهات المعنية بملف اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وروسيا بالبدء في إعداد الاجتماعات للدورة السادسة التي يتوقع انعقادها في روسيا خلال العام الجاري.
وتوقع علي، وصول المزيد من الشركات الروسية للاستثمار في قطاع التعدين بالسودان لجهة أن روسيا لديها إسهامات واضحة في مجال الاستثمارات التعدينية.
وقال إن السودان يتطلع بأن تكون هناك مشاريع جديدة في شتى المجالات خاصة المعادن.
من جهته طالب السفير الروسي بالسودان فلاديمير جيلتوف، بتوفير كل المطلوبات للشركات الروسية العاملة في قطاع التعدين والعمل على مراعاة مصالح الشركات الروسية في السودان لما فيه مصلحة الجانبين “السودان وروسيا”.
ولفت إلى أن نشاطات هذه الشركات توفر عائدات مالية كبيرة للدولتين، مشيرا إلى وجود مجالين مُهمَين لتطوير العلاقات بين الدولتين هما “مجال التعدين والمجال العسكري”.
وأكد أنهم معنيين بتوسيع وتطوير التعاون في المجالين والتي تتطلب تهيئة ظروف ملائمة لهما في السودان ، عازيا تأخر انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة السودانية الروسية هذا العام للانتخابات التي جرت في روسيا الى جانب التغيير الوزاري في البلدين والتي من المتوقع تربيبها قريبا .
.وبلغ حجم التبادل التجاري بين السودان وروسيا العام الماضي نحو (450) مليون دولار .

باج


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق