اخبار السودان اليوم الثلاثاء 12/6/2018 - لجنة المعلمين تكشف عن سحب عدد من أسماء المعلمين من كشوفات الصرف عبر البنوك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السودان اليوم:

كشفت لجنة المعلمين الموازية للنقابة العامة للعاملين بالتعليم العام عن سحب عدد من أسماء المعلمين من كشوفات الصرف عبر البنوك لأسباب غير معلومة، مؤكدة عدم تمكنهم من صرف رواتبهم ومنحة عيد الأضحى الماضي حتى الآن.

وأشارت اللجنة في تعميم صحفي ممهور باسمها أمس إلى أن المعلمين الذين نزلت مرتباتهم لم يتمكنوا من صرفها لعدم توفّر”سيولة” في “الصرافات” وتعذَّر صرف المرتب كاملاً، مبينة أن بعض البنوك تصرف مبلغ “500”جنيهٍ فقط والبعض الآخر سقفها “1000” جنيه مما يترتب عليه مزيداً من المعاناة وإهدار الوقت .

وأكدت اللجنة رفضها هذه الطريقة التي وصفتها بالعقيمة والمذلة في استلام الراتب مطالبة بإعطاء المعلم أجره بطريقة لا تكبده كل هذه المشقة والعنت، مع توضيح الأسباب التي أدت لاستبعاد عدد من المعلمين من كشف البنك على أن تلتزم الوزارة بسداد مرتباتهم فوراً .

يذكر أن لجنة المعلمين كانت قد نفذت وقفة احتجاجية خلال الشهر قبل الماضي أمام وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم ضمت عشرات المعلمين رفضاً لتأخير مرتبات العاملين حتى منتصف الشهر، فضلاً عن أن الجهات الأمنية قامت باعتقال قرابة عشرة معلمين خلال الشهر الماضي خلال تجمعهم بوزارة التربية توطئة لتنفيذ وقفة احتجاجية ثانية بسبب تأخر مرتبات المعلمين.

الخرطوم: إبتسام حسن
صحيفة الصيحة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق