اخبار الاقتصاد السوداني - الخرطوم والرياض تتفقان على تسريع انسياب “التحويلات المصرفية”

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

اتفق السودان والمملكة العربية السعودية، على زيادة صادر اللحوم السودانية وزيادة صادر الأبقار والعجول مع استيفاء الشروط الصحية لها، وأكد الجانبان على أهمية الإسراع بانسياب التحويلات المصرفية بين البلدين خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية.

وبحث وزير التجارة، حاتم السر، مع كل من وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، ووزير الزراعة بالسعودية، عبدالرحمن الفضلي، في اجتماعين منفصلين، بحث آليات جديدة لزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة في مجال ترقية وتطوير الصادرات السودانية للسعودية.

وأوضح السر، وفقاً لتعميم صحقي تلقت” شبكة الشروق” نسخة منه، الخميس، أن المباحثات مع نظيره السعودي تستهدف تفعيل استراتيجية خلق مشاركة اقتصادية وتجارية بين البلدين لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية.

ونوه إلى مناقشة مواكبة التطورات التي يشهدها اقتصاد البلدين، واستغلال الإمكانات والفرص المتاحة في البلدين لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأكد السر بحسب الشروق – أن السوق السعودية هي السوق الأهم بالنسبة للسودان في المرحلة الحالية، وأن لجاناً خاصة داخل وزارته بالسودان تعمل من أجل تحقيق الاستفادة من رؤية 2030 السعودية، والتي وصفها بأنها ستغير خارطة السوق في المنطقة بشكل كامل.

وأضاف” أن السودان لديه إمكانيات كبيرة في مجالات الزراعة والتعدين وغيرها”، ووصف اللقاءات والمباحثات بأنها خطوة مهمة تؤسس لمرحلة جديدة في التعاون التجارى بين السودان والسعودية.

وأشار إلى مناقشة مقترحات فعّالة لعلاج تأخر الإفراج عن صادر الفواكه والخضر السودانية، ممتدحاً تطور العلاقات بين البلدين، وقال إنها تمر بأفضل مراحلها وشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها بمساعدة السودان على إقامة التنمية الاقتصادية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - الخرطوم والرياض تتفقان على تسريع انسياب “التحويلات المصرفية” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق