اخبار السودان اليوم مباشر طالبتهم بالانسحاب عن التحالف المعارض (إيقاد) تنسق لإدراج فصيل المعتقلين في مفاوضات جنوب السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أديس أبابا: وكالات

قال رئيس مجموعة المعتقلين السياسيين في جنوب ، باقان أموم، إن خروجهم من تحالف المعارضة في المفاوضات بأديس أبابا كان بتوجيه رسمي من الآلية الأفريقية "الإيقاد" التي تقود محادثات السلام بين الحكومة والجماعات المعارضة بهدف تمثيلها في المحادثات بصورة منفصلة عن خلال منتدى الحوار الجنوبي الجنوبي بعد تغيير مسار التفاوض وتسليمه لرجالات الدين.

وانسحبت المجموعة من التحالف في المفاوضات بأديس أبابا يوم أمس الأول الجمعة، وكشف أموم في تصريح صحفي بأديس أبابا أمس أن المجموعة تلقت دعوة رسمة من الإيقاد للانسحاب من التحالف أثناء المحادثات والدخول في أجواء التفاوض كجسم مستقل وفقاً لاتفاق العام 2015.

وأوضح أموم أن المجموعة لم تنشق من التحالف، مبيناً أن مجموعته ماتزال جزءاً من التحالف وأنها ستظل متمسكة بالأهداف الأساسية لتحالف الجماعات المعارضة والعمل من أجل تحقيق أهداف التحالف رغم خروجها من المنظومة أثناء المفاوضات وفقاً لطلب من الإيقاد.

وبدأت جولة محادثات سلام جنوب السودان في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم الخميس بمشاركة الأطراف المتنازعة، ودخلت المجموعات في حوارات برعاية رجالات الدين.

وكشفت القيادية بالمعارضة المسلحة، أنجلينا تينج، عن مشروع سلام جديد من الإيقاد من المتوقع أن يتم فرضه على الأطراف حال الفشل في التوصل إلى اتفاق سلام، مبينة أن فكرة الحوار الجنوبي الجنوبي الهدف منها تجنب مُقترح الإيقاد الجاهز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق