اخر اخبار السودان اليوم - وزير الدولة بالإتصالات السوداني إبراهيم الميرغني :البريد يقوم على إرثاً تاريخياً راسخاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

  • أخبار
  • إقتصادية
  • وزير الدولة بالإتصالات السوداني إبراهيم الميرغني :البريد يقوم على إرثاً تاريخياً راسخاً

الخرطوم : فتح الرحمن سليمان

أكد وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إبراهيم الميرغنى على أهمية دور قطاع البريد فى انفاذ وانجاح مشروعات التجارة والحكومة الإلكترونية وقال إن قطاع البريد بالبلاد يقوم على ارث تاريخى يفوق الثلاثة الاف عام.

 وشدد الميرغني  لدى مخاطبته ببرج الاتصالات  الجلسة الافتتاحية لورشة دراسة السوق البريدية نظمها جهاز تنظيم الاتصالات والبريد بحضور مدير الجهاز د. يحيى عبد الله ومدير البريد بالجهاز مهندس عابدين احمد الحاج وومثلى مشغلى البريد ، شدد الميرغنى على عودة البريد إلأي دوره المرجو لا يتطلب أو يقوم على  محاربة أو القضاء على السوق الموازي بقدر العمل على تنظيم هذا السوق وإستيعابه فى شركات البريد المرخص لها، وقال “ليس من المصلحة أن تكون محاربة السوق الموازي للبريد جملة تردد وشماعة نعلق عليها واقع البريد الموجود الآن الناتج عن ظروف يجب العمل على تجاوزها ومعالجة أسبابها من خلال آليات خاصة حتى نقدم للمجتمع خدمة بريدية تلبى تطلعاته وتسد حاجاته بالكافاءة المرجوة”.
وقال وزير الدولة للاتصالات إن متطلبات الإرتقاء بقطاع البريد ليعمل بكفاءة يتطلب كذلك بذل جهود كبيرة فى احكام التنسيق على مستوى العلاقات البينية مع وزارات ومؤسسات كبيرة ذات صلة تمثل شركاء أصيلين في العمل ،مثل الطرق والنقل والجسور والطيران المدني وقوات الشرطة في الجمارك وجهاز الأمن والمخابرات الوطني والمواصفات والمقاييس وغيرهم  وتطرق الميرغنى فى كلمته لما بذلته الوزارة وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد فى هذا الصدد داعيا المشاركين فى الورشة للعمل على وضع مقترحات الحلول اللازمة والخروج بتوصيات تمثل الاساس لبرنامج عمل يحدد  المطلوب من كل طرف. وأعلن التزام الوزارة بتبنى مخرجات الورشة.
من جانبه اكد د. يحيى عبد الله مدير جهاز تنظيم الاتصالات والبريد إن إدارة الجهاز لقطاع البريد تقوم على التشاور والتنسيق مع المشغلين وغيرهم من ذوى الصلة تعزيزاً للشراكة وتبادل الرؤي والافكار لإيجاد الحلول المشتركة للنهوض بالقطاع وتذليل المشاكل والعقبات التى تواجه كل من المستفيدين ومقدمى الخدمة .
واشار د. يحيى لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية إلى أن الورشة تهدف لإطلاع المشغلين على نتائج دراسة السوق البريدية للفترة (2011- 2015م ) التى أجرتها الهيئة القومية للإتصالات سابقا الجهاز حالياً، وقال إننا نحاول الاستفادة من التجارب التنظيمية في قطاع الإتصالات وبالتالي الجهاز سيبدأ انفاذ عدد من النشاطات والدراسات الميدانية والحملات التفتيشية لمعرفة المرئيات في أي قرار نود اتخاذه .
من جانبة إستعرض مدير الادارة العامة للبريد بجهاز تنظيم الاتصالات والبريد عابدين احمد الحاج فى كلمته أهداف الورشة واجندة الاعمال التى احتوت على عرض تقديمى حول تنظيم قطاع البريد فى السودان، واستعرض دراسة السوق البريدية بالبلاد للاعوام (2011- 2015م ) وابرز مؤشراتها، كما تم خلال الورشة تقديم عدد من اوراق العمل من قبل ممثلين المشغل العمومى والمشغلين الخواص.

1

الموضوع السابق

جهاز الأمن والمخابرات الوطني ببورتسودان يضبط مخدرات الكريستال بقيمة 48 مليار جنيه


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحافسيون ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحافسيون ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق