غزوة حبيش تشعل محافظة اب غضبا!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجتاحت مجاميع قبلية ، مديرية حبيش بمحافظة إب وأختطفت عدد من المواطنين في المديرية بعد أن أشعلت النيران في منازلهم ومنازل عدد من جيرانهم.

وذكرت مصادر محلية ، أن أكثر من خمسين مسلحاً قبلياً قدموا من مديرية خولان بمحافظة ، إلى مديرية حبيش، وقاموا بإختطاف عدد من المواطنين من بيت الأرحبي، بينهم المواطن أحمد محمد النقاش وأحرقوا عشرات المنازل، واقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة .

وأوضحت المصادر بأن أسباب الحادثة تعود إلى خلاف على قطعة أرض بين أحد المواطنين من أبناء بيت الأرحبي وشخص من أبناء خولان يدعى رشيد ملاطف القيري الذي قتل في الأرضية يوم أمس الأول برصاص الأرحبي.

وبين سكان محليون، أن المتهم بجريمة القتل سلم للجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة الميليشيا الحوثية في الوقت الذي يطالب أهالي القتيل بتسليم الجاني إليهم. وتدخلت وساطات قبلية في محاولة لاحتواء الأزمة، فيما تم تسليم مشايخ من أبناء خولان عدد من الآليات في مسعى لتحكيم قبلي في القضية بالتزامن مع احتقان كبير في الأوساط الشعبية جراء الحادثة والتعامل الذي تقوم به الميليشيا الحوثية والتي تتعمد تجاهل القوانين والانحياز إلى المسلحين الذين قدموا من خارج المحافظة بأسلحتهم المختلفة واجتازوا عشرات النقاط التابعة لميليشيا . واستنكر المواطنون عملية الإجتياح التي تعد تحديا صارخا للقوانين والعادات والتقاليد القبلية في .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق