السيرة الذاتية لأول أميرة سعودية تعين كسفيرة في الخارج لدى الولايات المتحدة الأمريكية – أكبر حلفاء السعودية.!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر بن عبدالعزيز مساء اليوم أمراً ملكياً بتعيين أول سفيرة سعودية من الأسرة الحاكمة لتمثيل المملكة في الخارج.

وجاء في نص الأمر الملكي ” تعيين الأميرة “#ريما_بنت_بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة  للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير خلفاً للأمير خالد بن سلمان الذي تم تعيينه نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير.

وبهذا الأمر الملكي السعودي تكون ” ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز أول أميرة سعودية تعين كسفيرة في الخارج بل لدى الولايات المتحدة الأمريكية – أكبر حلفاء السعودية.

وريما بنت بندر بن سلطان ولدت 1975م  وحصلت على شهادة البكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة “جورج واشنطن” في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت متزوجة من فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود.

وشغلت الأميرة السعودية ريما وظيفة كبير الإداريين التنفيذيين لـعدة سنوات في شركة ألفا العالمية المحدودة وهي واحدة من كبرى الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع التجزئة في مجال الأزياء. كما تم اختيار الأميرة ريما في شهر سبتمبر2014م ضمن قائمة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى 200 امرأة عربية.

كما تعمل الأميرة السعودية ريما عضوا في المجلس الاستشاري العالمي لشركة “أوبر” (UBER).

وفي اليوم الأول من شهر أغسطس الميلادي من عام 2016م صدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينها وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر.

وصدر مساء اليوم الأمر الملكي بتعيينها سفيرة للسعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق