من المليونير الذي ولد في مدينة عدن والتقاه بن سلمان قي مدينة بومباي تقاصيل!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ولي العهد السعودي يقابل ثاني أغنى ملياردير آسيوي من مواليد .. تعرف علية .. (شاهد صورة)

التقى ولي العهد السعودي الأمير برئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس الهندية موكيش إمباني، في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم (الأربعاء) في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الى الهند.

وشهد اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية في المجموعة في التقنية والاتصالات والبترول والغاز.

و””موكيش إمباني” ” أحد أثرياء العالم، ولد في 19 أبريل (نيسان) 1957 بمدينة في اليمن، لوالده دهيروبهاي إمباني وزوجته كوكيلابين إمباني، وكان والده يعمل في شركة يمنية، قبل أن ينتقل مع أسرته إلى بومباي عام 1958، وهناك بدأ تجارته الخاصة بالتوابل، لكنه غير نشاطه إلى تجارة المنسوجات، وبهذه النقلة تحول إلى أحد أشهر التجار في الهند.
 
ويندرج “إمباني” ضمن قائمة أثرياء العالم، ويشير تقرير نشرته وكالة “بلومبرج” عام 2017 إلى أن ثروته بلغت 31.2 مليار دولار، بعد ارتفاعها 8.4 مليارات دولار في ذلك العام، ليصبح ثاني أغنى شخص في آسيا بعد الملياردير الصيني وانج جيان لين. وينشط “إمباني” في الاستثمار في مجالات عدة من بينها الرياضة، وفي هذا السياق صنّفته مجلة “فوربيس” في 2012، كأغنى مالك أندية رياضية في العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق