عاجل: ازمة بين دولتين خليجيتين ما السبب تفاصيل..!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 كشف وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، عن وجود «تبايُن في النظرة» بين بلاده ودولة الإمارات في عدد من القضايا، أبرزها الحرب في .جاء ذلك في مقابلة متلفزة أجرتها قناة «روسيا اليوم» الروسية، مع الوزير العماني، وبثتها الإثنين 18 فبراير/شباط 2019.وأوضح «بن علوي» أن سياسة السلطنة تجاه جيرانها، وخاصة الإمارات، كانت على الدوام قائمة على «التفاهم والاستقرار وتجاوز الخلافات».قوتابع: «اختلفنا (مع الإمارات) على مسألة حرب اليمن (..) موقفنا واضح ومعلن، لا ندفع ولا نتسبب في حروب أو خلافات».

وأضاف: «لهم رأي ورأيهم يحترم، ولهم تطلعات»، مشدداً على أن «تطلعاتهم ينبغي أن تكون محكومة (..) منضبطة حتى تتحقق».

وكان لسلطنة دور في محاولات رأب الصدع بين أطراف الصراع اليمنية واستئناف المباحثات بينهما، فيما استضافت العاصمة مسقط العديد من اللقاءات بهذا الصدد.

ومنذ 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، بمشاركة رئيسية من الإمارات، القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة المسيطرين على محافظات بينها منذ 2014، والمتهمين بتلقي دعم إيراني.

والعام الماضي، مثلت جزيرة اليمنية عنوان أزمة بين حكومة والإمارات، بعد ان أرسلت الأخيرة قوات عسكرية إلى الجزيرة وسيطرت على مطارها ومينائها، ثم سحبتها عقب وساطة سعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق