فيديو يظهر فتاة يمنية من محافظة حجة اسمها ” فاطمة” أرهق الجوع جسدها النحيل!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عجوز في عز طفولتها.. هذا ما يحدث للأطفال في بسبب الجوع !

2019/02/20 الساعة 02:55 م (رأي اليمن – خاص)

نشرت وكالة روسيا اليوم فيديو يظهر فتاة يمنية من محافظة  اسمها ” فاطمة” أرهق الجوع جسدها النحيل، وظهرت ملامحها كعجوز في عز شبابها.

فاطمة إبراهيم هادي (12 عاما) التي تعاني من سوء التغذية وتراجع وزنها إلى عشرة كيلوجرامات ترقد عللا سرير في عيادة في أسلم بمحافظة حجة في شمال غرب اليمن يوم 12 فبراير شباط 2019. 

وقالت الطبيبة مكية الأسلمي التي تدير العيادة الواقعة بشمال غرب اليمن ”مخزون الدهون في الجسم استهلك تماما وأصبحت جلد على عظم“ مضيفة أنها تعاني من سوء تغذية حاد.واضافت الطبيبة إنها تتوقع وصول المزيد والمزيد من حالات سوء التغذية إلى العيادة حيث انها تعالج أكثر من 40 امرأة حامل يعانين سوء تغذية حادا.

واشارت إن عيادتها شهدت وحدها 14 حالة بسبب سوء التغذية منذ نهاية عام 2018.

وقالت أخت فاطمة الكبرى، وتدعى فاطمة أيضا، لرويترز إن شقيقتها وأشقائها العشرة ووالدها أجبروا على ترك منزلهم القريب من الحدود مع السعودية واضطروا للعيش تحت شجرة.

وتابعت قائلة إن ”ما معانا فلوس نجيب أكل…كل اللي عندنا من الجيران والأهل“.

وأكملت ”احنا ملابش معانا مستقبل“.

وتحاول الأمم المتحدة تطبيق وقف لإطلاق النار وسحب القوات من ميناء الرئيسي الذي تدخل منه معظم واردات اليمن. لكن العنف يواصل تشريد السكان في مناطق أخرى بالبلاد ويقطع طرق إدخال الطعام والوقود والمساعدات.

ويوجد طعام في اليمن، لكن التضخم الشديد حد من قدرة الناس على شرائه، كما أدى عدم دفع مرتبات الموظفين الحكوميين لانقطاع دخل كثير من الأسر.

وقالت الطبيبة ”هذه كارثة قريبة من المجاعة. المجتمع اليمني والأسر اليمنية فاض بها. الحل الوحيد أن تتوقف الحرب“.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق