فيديو يظهر فتاة يمنية من محافظة حجة اسمها ” فاطمة” أرهق الجوع جسدها النحيل!

عناوين بوست 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عجوز في عز طفولتها.. هذا ما يحدث للأطفال في بسبب الجوع !

2019/02/20 الساعة 02:55 م (رأي اليمن – خاص)

نشرت وكالة روسيا اليوم فيديو يظهر فتاة يمنية من محافظة حجة اسمها ” فاطمة” أرهق الجوع جسدها النحيل، وظهرت ملامحها كعجوز في عز شبابها.

فاطمة إبراهيم هادي (12 عاما) التي تعاني من سوء التغذية وتراجع وزنها إلى عشرة كيلوجرامات ترقد عللا سرير في عيادة في أسلم بمحافظة حجة في شمال غرب اليمن يوم 12 فبراير شباط 2019. 

وقالت الطبيبة مكية الأسلمي التي تدير العيادة الواقعة بشمال غرب اليمن ”مخزون الدهون في الجسم استهلك تماما وأصبحت جلد على عظم“ مضيفة أنها تعاني من سوء تغذية حاد.واضافت الطبيبة إنها تتوقع وصول المزيد والمزيد من حالات سوء التغذية إلى العيادة حيث انها تعالج أكثر من 40 امرأة حامل يعانين سوء تغذية حادا.

واشارت إن عيادتها شهدت وحدها 14 حالة وفاة بسبب سوء التغذية منذ نهاية عام 2018.

وقالت أخت فاطمة الكبرى، وتدعى فاطمة أيضا، لرويترز إن شقيقتها وأشقائها العشرة ووالدها أجبروا على ترك منزلهم القريب من الحدود مع السعودية واضطروا للعيش تحت شجرة.

وتابعت قائلة إن ”ما معانا فلوس نجيب أكل…كل اللي عندنا من الجيران والأهل“.

وأكملت ”احنا ملابش معانا مستقبل“.

وتحاول الأمم المتحدة تطبيق وقف لإطلاق النار وسحب القوات من ميناء الرئيسي الذي تدخل منه معظم واردات اليمن. لكن العنف يواصل تشريد السكان في مناطق أخرى بالبلاد ويقطع طرق إدخال الطعام والوقود والمساعدات.

ويوجد طعام في اليمن، لكن التضخم الشديد حد من قدرة الناس على شرائه، كما أدى عدم دفع مرتبات الموظفين الحكوميين لانقطاع دخل كثير من الأسر.

وقالت الطبيبة ”هذه كارثة قريبة من المجاعة. المجتمع اليمني والأسر اليمنية فاض بها. الحل الوحيد أن تتوقف الحرب“.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فيديو يظهر فتاة يمنية من محافظة حجة اسمها ” فاطمة” أرهق الجوع جسدها النحيل! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق