المحافظة التي تنجز بصمت وترسم قياداتها أنموذج جميل لمشروع الاقاليم!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين

نظمت السلطة المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء اليوم الحفل التكريمي لاوائل الطلاب والطالبات في امتحانات انهاء المرحلة الاساسية والثانوية للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨م . وفي حفل التكريم اكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ان السلطة المحلية تسعى من خلال التكريم الى تحفيز الطلاب لتحقيق مراكز متقدمة تمكنهم من تحمل المسؤولية خلال الفترة القادمة .

واستعرض الوكيل مشاريع التربية والتعليم  التي تم اعتمادها من حصة حضرموت من مبيعات النفط والمتمثلة في تنفيذ 8 مشاريع من الدفعة الاولى بكلفة مليون و 400 دولار ، وانزال مناقصات 6 مشاريع جديدة بكلفة مليون و 300 دولار ، الى جانب 21 مشروع ستعلن مناقصتها بعد استكمال دراساتها الفنية خلال الفترة القادمة بقيمة ٢ مليون و 800 دولار ، اضافة الى اعتماد مباني لادارات التربية و التعليم بعدد من المديريات وكذا استكمال المشاريع المركزية المتعثرة . لافتا الى انه سيتم اطلاق مشروع توفير 33 ألف كرسي للطلاب والطالبات بالمدارس ، و مسابقة ترميم الكراسي من قبل الطلاب ، والاعداد لمسابقة اعرف وطنك الهادفة الى الحفاظ على المواقع الاثرية والموروث الشعبي وحمايته .

بدوره اشار مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد احمد فلهوم الى ان الحفل ياتي تكريما لجهود للمتفوقين في التحصيل العلمي و بث روح التنافس بين زملاءهم الاخرين وتشجيعا لمواصلة انجازتهم العلمية والدراسات العليا. معبرا عن شكره وتقديره لمن كان لهم الفضل بعد الله في تحقيق تلك الانجازات من المعلمين والمعلمات والادارات المدرسية والعاملين .

و ثمن فلوم جهود ودعم السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني التي اسهمت في استقرار العملية التعليمية والتربوية. وتخلل الحفل وصلات انشادية وتراثية قدمها عدد من طلاب وطالبات مدارس وادي حضرموت . كما تم بالحف عرض روبرتاج لانشطة مركز الوسائل التعليمية التابعة لمكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء تضمن اسهاماته في رفد المدارس بالوسائل التعليمية خلال العام الدراسي الجاري .

حضر الحفل وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الصحراء محمد صالح الصيعري و عدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات و الاكاديمين بوادي حضرموت. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق