من هي الناشطة التي خطفها الحوثيين في صنعاء ولماذا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت «رابطة أمهات المختطفين» اليوم السبت، إن المسلحين خطفوا الناشطة أوفى النعامي وزميلها الحسن القوطاري اللذان يعملان في منظمة سيفرورلد الدولية، يوم الإثنين، من العاصمة .

وذكرت الرابطة -وهي غير حكومية اُنشئت من قِبل أمهات المختطفين في سجون الحوثيين -في بيان لها إن الحوثيين اقتادوا النعامي وزميلها إلى منطقة مجهولة.

وأشارت إلى إن الانتهاكات والاختطافات المتكررة بحق النساء والناشطات جرت في العاصمة صنعاء دون أي رادع إنساني أو أخلاقي أو قانوني.

وأضافت الرابطة «إن ظاهرة اختطاف النساء تعد سابقة خطيرة في مجتمعنا القبلي والمحافظ الذي يعلي من شأنهن ويجرّم المساس بهن، فكيف بالاختطاف والإخفاء القسري لأشهر دون أن يعلم ذويهن مصيرهن أو سبب اختطافهن».

وطالبت بإيقاف الانتهاكات بحق النساء والتي وصلت إلى الحكم بالإعدام على بعضهن كأسماء العميسي، مشددة على وقوف الأمم المتحدة أمام هذه الانتهاكات والعمل على إطلاق سراحهن دون قيد أو شرط.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق