بماذا هددت مليشيا الحوثي أهالي النساء المعتقلات بصنعاء ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

هددت مليشيا في أهالي الفتيات المعتقلات بإجراءات عقابية جديدة ستطالهم اذا ما استمروا في تصعيد قضية فتياتهم المعتقلات في سجون المليشيا منذ اشهر.

وقال مصدر من أهالي المعتقلات ان قيادي في المليشيا الحوثية طلب منه عدم التواصل مع الصحفيين او التحدث الى وسائل الاعلام عن المعتقلات مهدد بـ”اعتقال” من تبقى من نساء العائلة.

واكد المصدر في تصريح لـ”الثورة نت” ان القيادي الحوثي الذي ينتمي الى نفس مديريته حذره من نقل مقر سكنه مؤكدا له بانهم سيصلون اليه مادام في محافظة تخضع لسيطرة المليشيا.

وكانت المليشيا قد اعتقلت اكثر من إن 80 امرأة يمنية من دون اتهامات واضحة أو محاكمة، وقال ناشطون حقوقيون ان العشرات من النساء تم اعتقالهن من المتاجر والأسواق بتهم كيدية ويجري احتجازهن في سجون غير رسمية حيث يتعرضن للتعذيب.

المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قالت إنها حصلت على معلومات تفيد بأن المتمردين كانوا يمارسون الفظائع بحق النساء، مثل إساءة التعامل، والتعذيب، والإخفاء القسري.

وهدد قيادي اعلامي محسوب على المليشيا بنشر ما اسماه اعترافات المعتقلات بقيامهن بأنشطة دعارة والتعاون مع قوات العربي.

ناشطون واعلاميون يتبعون مليشيا الحوثي اتهموا مدير البحث الجنائي سلطان زابن باستئجار فلل في صنعاء وتحويلها الى سجون اودع فيها عشرات النساء، مؤكدين بانه يجري استغلال نساء بريئات في اعمال غير أخلاقية تحت مبررات العمالة للخارج والنشاط في ما تسميها المليشيا الحرب الناعمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق