الحوثي يحول جامعة يمنية لمزار على طريقة إيران ؟

عناوين بوست 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حولت  مليشيات الانقلابية، إحدى الجامعات الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، إلى مزار على الطريقة الإيرانية، ضمن احتفائها السنوي وفي محاكاة لـ “حزب الله اللبناني”، بما تسميه ” اسبوع الشهيد”، وذلك بتدشين المقابر واستذكار وتمجيد قتلاها.

وأظهر مقطع فيديو، تحويل ميليشيات الحوثي إلى الصالة الكبرى في كلية التربية بجامعة عمران (حكومية)، مع عدد من ملحقات الجامعة إلى مزار على الطريقه الايرانيه، واستبدلت الطلاب في مقاعد الدراسة بصور قتلاها في الجبهات، والمعامل والمختبرات الدراسية بمجسمات للصواريخ المصنعة في إيران.

م

١-هكذا اصبحت الصالة الكبرى في كلية التربية بجامعة عمران بعد أن حولتها المليشياء مع عدد من ملحقات الجامعة إلى مزار على الطريقة الإيرانية واستبدلت الطلاب في مقاعد الدراسة بصور قتلاها في الجبهات، والمعامل والمختبرات الدراسية بمجسمات للصواريخ المصنعة في ايران8

وفي تعليقه على الفيديو، أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن الميليشيات الحوثية تسعى إلى خلق واقع جديد عبر تدمير العملية التعليمية بمراحلها المختلفة والعبث بالمناهج الدراسية وتحويل قاعات ومقاعد الدراسة إلى أوكار لتجنيد المقاتلين ومنابر لفرض أفكارها المتطرفة والدخيلة وتغيير هوية الشعب اليمني وتدمير النسيج الاجتماعي المتعايش منذ آلاف السنين.

ولفت الإرياني، إلى أن أخطر ما تقوم به ميليشيات الحوثي هو “تنشئتها لجيل مشبع بثقافة الحقد والكراهية والقتل والتطرف والإرهاب”.

وأضاف “أن عدم قيام المجتمع الدولي بواجبه في دعم معركة استكمال استعادة الدولة في القريب العاجل فعلى العالم انتظار نتائج كارثية ليس على المجتمع اليمني، فحسب بل المنطقة والعالم”.

وأغرقت ميليشيات الحوثي شوارع والمناطق الخاضعة لسيطرتها والمقرات الحكومية والجامعات والمدارس بملايين الصور لقتلاها بينهم أطفال وصغار السن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثي يحول جامعة يمنية لمزار على طريقة إيران ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق