اخبار اليمن - مليشيا الحوثي تحتجز 72 شاحنة اغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي

عناوين بوست 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناوين بوست../

قال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح ” ان مليشيا الانقلابية قامت ،اليوم، باحتجاز 72 شاحنة اغاثية تابعة لبرنامج الاغذية العالمي كانت متجهة الى محافظة إب”.

واضاف :”ان يقومون بعمل ممنهج، ضد العملية الاغاثية في ، وتهدف من خلاله لتجويع الشعب اليمني وحرمانه من ابسط الحقوق المتمثلة في منع وصول المستحقات الاغاثية للمحتاجين..محملاً المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن النقص الغذائي او الكارثة الغذائية الانسانية التي قد تحدث للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والمسؤواية المباشرة عن اي تلف للمواد الاغاثية المحتجزة.

ودعا وزير الادارة المحلية منسقة الشؤون الانسانية التابعة لأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، سرعة التدخل والضغط للافراج عن الشاحنات الاغاثية المحتجزة بشكل عاجل وفوري، والرفع الى الامم المتحدة ومجلس الامن بكافة الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بحق الاعمال الاغاثية، وادانة هذا هذه التصرفات الارهابية والتي تساهم في تردي الاوضاع في مناطق سيطرة الانقلابيين،

ونقلت وكالة “سبأ” عن فتح قوله:”ان هذه الانتهاكات الارهابية الجسيمة لن تمر دون محاسبة، وأن الحكومة اليمنية سترفع القضايا الى المحاكم الدولية ضد الانقلابيين الذين يقومون بشكل مباشر في تجويع الشعب اليمني، والمساهمة في تردي الوضع الانساني في مناطق سيطرتهم”..واصفا المليشيات الانقلابية كاكبر المنتهكين للعملية الاغاثية والاتسانية في العالم.

ولفت وزير الادارة المحلية الى أن الحكومة اليمنية تعمل وبتوجيهات مباشرة من الرئيس ، وبالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية على ضمان ايصال المواد الاغاثية والانسانية، الى كافة المحافظات دون استثناء، انطلاقا من حرص الحكومة على كافة ابناء الشعب اليمني.

وطالب، فتح برنامج الاغذية العالمي بتطبيق نظام البصمة الالكترونية في مناطق سيطرة الانقلابيين، لضمان التوزيع المنضبط للمواد الاغاثية ولتفادي قيام الميليشيات المسلحة الحوثية بنهبها وعرقلتها.

وشدد فتح على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الاخلاقية والانسانية بالضغط الفوري القوي والحازم بكافة الوسائل لمنع الانقلابيين من الاستمرار من التدخل في العملية الاغاثية والتوقف عن نهب المساعدات ووضع العراقيل امام المنظمات الدولية، وشركائها المحليين، في توزيع المواد الاغاثية، وتمكيتها من العمل بكل حرية وايصال المساعدات الى مستحقيها.

وحث فتح برنامج الاغذية العالمي، المنظمات الاغاثية الدولية العاملة في اليمن، بعدم التعامل مع المنظمات المحلية الانقلابية التابعة للانقلابيين، والتعامل منظمات وشركاء محليين مستقليين، مشهودة لها بالكفاءة والشفافية والنزاهة في التوزيع وعمل آليات وضوابط رقابية تحد من امكانية تلاعب الانقلابيين وتدخلها في عمليات التوزيع.

ورحب فتح بقيام برنامج الاغذية العالمي بالتحقيق في ما تتعرض له المساعدات من عمليات نهب في مناطق سيطرة المليشيا..مشيدا بالمواقف الانسانية والشجاعة الذي يقوم بها المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي وكافة العاملين في البرنامج ضد نهب الاغاثة من قبل الحوثيين.

سبأ

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - مليشيا الحوثي تحتجز 72 شاحنة اغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق