اخبار اليمن - وزير التربية: منحة الـ ٧٠ مليون دولار ستحول إلى البنك المركزي في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

قال وزير التربية والتعليم في عبدالله لملس، إن المنحة السعودية الإماراتية البالغة 70 مليون دولار ستحول إلى البنك المركزي اليمني في .

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس، مع مسؤولين في منظمة اليونيسيف، ووحدة الشراكة العالمية، لمناقشة الدعم الدولي لقطاع التعليم في اليمن.

وأضاف الوزير اليمني، في تصريحات نقلتها وكالة (سبا) الحكومية، أن وزارته، سيكون لها الدور الرئيسي لمشروع الحوافز الخاص بالمعلمين، ضمن المنحة المعلنة.

ولفت إلى أنه سيتم التوزيع المباشر على المعلمين والنازحين المستفيدين على أساس كشوفات عام 2014 بالتنسيق التام بين اليونيسف ووزارة التربية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وكانت السعودية والإمارات، أعلنت في 23 من أكتوبر الماضي، عن تقديم مبلغ 70 مليون دولار مناصفة بين البلدين لدعم رواتب المعلمين في اليمن، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة “يونسيف”.

ووفقاً لمنظمة اليونيسيف، فإن أكثر من 135 ألف معلم يمني لم يستلموا رواتبهم على مدى أكثر من عامين في جميع أنحاء اليمن.

ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين جماعة الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة منذ سبتمبر 2014.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق