اخبار اليمن - توجيهات حكومية بمنع دخول السلع والمشتقات النفطية التي لاتملك اعتمادات عبر البنك المركزي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

وجهت وزارة النقل بعدم السماح بإدخال السلع الأساسية والمشتقات النفطية التي لا تملك اعتمادات او تحصيلات وحوالات مستندية عبر البنك المركزي اليمني بعدن.

وأصدرت الحكومة اليمنية، قراراً ضمن محاولتها انقاذ الاقتصادي اليمني، والذي تمحور حول حصر استيراد السلع الأساسية والمشتقات النفطية عن طريق الاعتمادات والتحصيلات والحوالات المستندية عبر البنك المركزي اليمني.

وقالت وزارة النقل في تعميم وجهته إلى الغرفة الملاحية والشركات والوكالات الملاحية، يوم الأحد، ، “إنه تقرر عدم منح تصاريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية او أياً من السلع الأساسية ( القمح ، السكر ، الارز ، ، الزيت )، إلا بموجب الوثائق التي تأكد استيراد الشحنة عن طريق آياً من الأعتمادات أو التحصيلات أو الحوالات المستندية عبر البنك المركزي اليمني في .

وأضاف التعميم “بدون تقديم الوثائق المشار اليها أعلاه عند تقديم طلب التصريح والتأكد من مطابقتها لما سيرد في كشف البنك المركزي اليمني في عدن لن يتم قبول طلب التصريح للدخول لأي ميناء في الجمهورية اليمنية”.

وأشار التعميم إلى انه “لن يتم منح أي تصريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية أو السلع الأساسية الا بعد استيفاء ماذكر أعلاه وذالك ابتداء من 9 أكتوبر 2018م”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق