اخبار اليمن - الجيش يسيطر على خط الحديدة ـ صنعاء ويجتاز كيلو 7 ويقطع خط امداد الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

سيطر الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء على خط إمداد مليشيا الانقلابية على الطريق الرابط بين محافظتي و عقب ساعات من تحرير مطار الحديدة ومناطق واسعة جنوبي المدينة.

وذكر مصدر عسكري لـ “سبتمبر نت” ان قوات من اللواء الثاني عمالقة نفذت عملية التفاف على تجمعات المليشيا شرقي مطار الحديدة، تمكنت خلالها من السيطرة على اجزاء واسعة من الخط العام “كيلو 16” والذي من شأنه عدم السماح بوصول تعزيزات لها من صنعاء”.

وأكد أن قوات الجيش استطاعت اجتياز مصنع يماني وكيلو (7) ولا يفصلها عن مفرق كيلو (16) المؤدي إلى محافظتي وصنعاء قرابة 4 كيلومترات.

وتكمن أهمية مفرق “كيلو 16” المؤدي إلى منطقة “مناخه” في محافظة صنعاء ومديريتي بيت الفقيه وزبيد ، وبالسيطرة على خط الحديدة- صنعاء بشكل كلي من شأنه منع وصول أي تعزيزات قادمة للمليشيا.

في غضون ذلك لقي 15 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم واصيب اخرين ، صباح اليوم، بنيران قوات الجيش، إثر محاولة تسلل فاشلة قامت بها مجاميع من المليشيا في مديرية الدريهمي.

بالتزامن مع ذلك استكملت قوات الجيش تحرير منطقة المنظر جنوبي محافظة الحديدة عقب معارك ضارية تكبدت خلالها المليشيا خسائر بشرية كبيرة، بالإضافة الى تدمير عدد من آلياتها.

وبفعل الضغط العسكري للجيش من الاتجاه الجنوبي للحديدة تفر عناصر المليشيا إلى وسط المدينة بحسب الأهالي الذين أكدوا بأن المليشيات تمنعهم من مغادرة المدينة وعلى إثر هذا تعرض عناصر المليشيا حياة المواطنين للخطر من خلال استخدامهم دروعاً بشرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق