برعاية الزُبيدي.. "الإعلام العسكري" ينظم دورة تدريبية لكوادر التوجيه المعنوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن مركز الإعلام العسكري للقوات المسلحة الجنوبية، بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم السبت، دورة تدريبية لكوادر التوجيه المعنوي بعنوان  "الإعلام العسكري والأمني.. خصوصياته، مزاياه، وأهميته"، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي مستهل الدورة، تحدث الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، بكلمة رحب فيها بالمشاركين، ناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وأكد الكثيري في كلمته على أن هذه الدورة، تستهدف تأهيل كوادر التوجيه المعنوي في الوحدات العسكري للقوات المسلحة الجنوبية، ليقوموا بدورهم الهام في كل الأوقات، في الحرب والسلم، من خلال تتبع الأحداث والتطورات الميدانية العسكرية، ونقل الحقائق ورفع المعنويات، وتأكيد الانتماء، والتصدي لوسائل إعلام العدو وحملاته النفسية التي قد تأثّر على الروح المعنوية للمواطنين وأداء الجيش الجنوبي.

وقُدم خلال الدورة محاضرتان، الأولى قدمها البروفسور علي العولقي رئيس اللجنة الأمنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، حول ماهي الحرب النفسية، أهدافها وأنواعها والدعاية فيها، وأخرى قدمها العميد الركن علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الجنوبية حول دور الإعلام العسكري في بلورة توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لعملية البناء والتحديث النوعي للمؤسسات الدفاعية في الجيش الجنوبي.

كما قدم العميد الركن عبداللطيف علي عبدالله نائب مدير التوجية المعنوي ورقة عمل، حملت عنوان "المراسل الحربي"، والتي تضمنت دور وسائل الإعلام خلال الحرب والسلم.

وتلقى المشاركون البالغ عددهم 21 متدرباً، خلال اليوم الأول للدورة، التي تستمر لثلاثة أيام، شرحًا حول التحرير الإخباري، والتعريف بصفات المراسل الحربي، ووسائل التصدي للشائعات والخطاب الإعلامي المعادي.

حضر التدشين الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع الاذاعة والتلفزيون، وعضوا الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل، والمقدم محمد النقيب الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية الزُبيدي.. "الإعلام العسكري" ينظم دورة تدريبية لكوادر التوجيه المعنوي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق