نفذت اعمال قمع وحشية واسعة.. تقرير: ميليشيات الإخوان ترتكب انتهاكات بحق مدنيين في شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حشود غير مسبوقة في جميع أنحاء تطالب برحيل سلطات الإخوان الإرهابية وإطلاق سراح المعتقلين وتحسين الخدمات العامة ووقف استنزاف ثرواتهم التي تذهب للمناطق الخاضعة للمليشيات الحوثية، حيث توافدت الحشود في مديرية حطيب وعتق وحبان والروضة وميفعة ونصاب والصعيد في الفعالية ضد ميلشيات الإخوان تجاه أبناء شبوة.


وقال ناشطون جنوبيون لصحيفة اليوم الثامن "قامت قوات إرهابية بقيادة بن عديو بمحاصرة مكان إقامة الفعالية في عتق والروضة وميفعة، وفي مركز المحافظة مدينة عتق شهدت مواجهات بين المتظاهرين وبين جماعات تتبع المدعو بن عديو محافظ شبوة التابع لحزب ما أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين وتدمير سياراتهم".
وأطلقت القوات التابعة لمليشيات الإصلاح الرصاص ومسيلات الدموع على المتظاهرين القادمين من مختلف مناطق شبوة المشاركين في الفعالية المقرر إقامتها.
وعادت قوات الإخوان إلى ضرب الرصاص الحي ومسيلات الدموع على المتظاهرين بعد أن توقفت للحظات ما أدى إلى اندلاع حرائق في الشوارع العامة في بعض مناطق شبوة.
تأتي هذه التطورات في الوقت الذي تلقت فيه مليشيات الإرهابية تعزيزات تتضمن عربات وآليات عسكرية محملة بذخائر وأفراد قادمة من محافظتي الجوف ومأرب باتجاه مديرية مرخه العليا والسفلى وعسيلان وجردان وبيحان في محافظة شبوة.
واقتحمت مليشيات الإخوان بمحافظة شبوة، الأربعاء، تزامنا مع انتفاضة سكان المحافظة السلمية ضد فساد حزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، مقر في مديرية رضوم، كما اعتقلت نائب المجلس في ميفعة و8 آخرين.

وأكدت مصادر محلية، أن سلطة مليشيا الإخوان اعتقلت نائب رئيس المجلس الانتقالي في شبوة، صالح هادي باديان و8 آخرين.
ونشرت وسائل إعلام محلية، أسماء المعتقلين وهم :" رمزي سالم لحمدي، وسعيد نايف لحاج، ومحمد سيف بجاش، وسالم عمر الفانوص، وياسر صالح لصور، وصالح هادي قعدول، وعبدالله حسن الحامد، وصادق علي عمر بشعث.

من جانبهم أفاد ناشطون جنوبيون، بأن استخدام القوة العسكرية من قبل السلطة الإخوانية يعجل من سقوطها وملاحقتها في المحاكم المحلية والدولية على كل الجرائم التي ارتكبوها من تعذيب وقتل وسجون سرية وتصفية الخصوم واستهداف المدنيين من أبناء شبوة المطالبين بتوفير الخدمات الأساسية وطرد المليشيات الإرهابية.

وشدد الناشطون على أنه رغم القمع الإخواني والتقطع وإغلاق الطرقات وحصار القرى، إلا أن أبناء نصاب أقاموا فعالية جماهيرية تطالب برحيل العناصر الإرهابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نفذت اعمال قمع وحشية واسعة.. تقرير: ميليشيات الإخوان ترتكب انتهاكات بحق مدنيين في شبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق