الزبيدي يلتقي قياديات عسكرية وسياسية من شبوة.. المجلس الانتقالي الجنوبي يناقش انهيار العملة ويجدد دعوة الحكومة للعودة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت هيئة رئاسة اجتماعها الدوري، صباح الخميس، برئاسة السيد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، مستعرضة في الاجتماع، الذي حضره الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة الأستاذ أحمد حامد لملس، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، الأوضاع الاقتصادية الصعبة جراء انهيار سعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى ما تم انجازه من قبل المكلفين من قبل رئاسة المجلس بهذا الخصوص.

ودعت هيئة رئاسة المجلس، رئيس ووزراء حكومة المناصفة إلى سرعة العودة إلى العاصمة عدن لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين، والإيفاء بالتزاماتها المنصوصة في ، وإيقاف انهيار الاقتصاد، وتدهور الخدمات التي يتحمل المواطن البسيط نتائجها الكارثية.

كما استمعت هيئة رئاسة المجلس إلى إيضاحات من محافظ العاصمة عدن، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الأستاذ أحمد حامد لملس حول المنحة السعودية، ووصول باخرة من المشتقات النفطية إلى العاصمة عدن خلال الأيام القادمة للتخفيف من الأعباء التي يعانيها أبناء محافظات المحررة، معبرةً عن شكرها لجهود المملكة العربية السعودية الدائمة.

وناقشت الهيئة التقرير المُقدم من رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية حول جُملة من القضايا المُتعلقة بالتطورات والأحداث التي شهدتها الساحة الجنوبية خلال الفترة المنصرمة، وكذا التوصيات الرامية إلى تعزيز دور وحضور المجلس الانتقالي الجنوبي خارجيًا.

من ناحية أخرى، التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية، صباح اليوم الخميس، في العاصمة عدن، القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة ، والقيادة العسكرية من أبناء المحافظة.

وناقش اللقاء، الذي حضره محافظ العاصمة عدن، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ أحمد حامد لملس، وعضو هيئة رئاسة المجلس الأستاذ سالم ثابت العولقي، ورئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الأستاذ محمد الغيثي، ومستشار الرئيس الزُبيدي للشؤون العسكرية اللواء محسن سالم عسكر، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، أهم المُستجدات والتطورات في محافظة شبوة.

وخلال اللقاء، شدد الرئيس القائد على ضرورة انتشال أبناء محافظة شبوة من الأوضاع المُزرية التي يعيشونها جراء ممارسات ميليشيا الإخوان في المحافظة.

وأكد الرئيس الزُبيدي على أهمية العمل بجدية لإخراج شبوة من حالة الفوضى التي تعيشها، مُشيرًا إلى أهمية تنفيذ اتفاق الرياض، والذي بموجبه سيتم خروج كافة القوات المتواجدة في محافظة شبوة ووادي ، وعودة النخبة الشبوانية للمحافظة.

بدورها، اطلعت قيادة انتقالي شبوة، والقيادة العسكرية من أبناء محافظة شبوة، الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على آخر المستجدات في شبوة، مثمنين تحركات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، والهادفة إلى استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الزبيدي يلتقي قياديات عسكرية وسياسية من شبوة.. المجلس الانتقالي الجنوبي يناقش انهيار العملة ويجدد دعوة الحكومة للعودة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق