تنفيذاً لتوجيهات المحافظ البحسني.. "الكتيبة الخاصة" تدشن المرحلة الثانية للعام التدريبي 2021م بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنفيذاً لتوجيهات محافظ ، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن ، برفع مستوى الجاهزية القتالية، والاستعداد الأمثل لتنفيذ كافة المهام في مختلف الظروف بالشكل الأمثل، دشنت الكتيبة الخاصة، التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم، المرحلة الثانية للعام التدريبي 2021، وذلك خلال حفل خطابي وعرض عسكري بمعسكر الكتيبة بمنطقة خلف، في .

ونفذ منتسبي الكتيبة عرضاً عسكرياً بمشاركة الفرقة النحاسية التابعة لشعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وكذلك استعراض للفنون القتالية نفذه نخبة من منتسبي الكتيبة.

كما قدمت الكتيبة عرضاً تعريفياً بمجموع الأسلحة والآليات التي تستخدمها الكتيبة في مهامها العسكرية، مع تبيان القدرات الهجومية والدفاعية لتلك الأسلحة، وما تشكله من إضافة خلال المهام النوعية للكتيبة.

وخلال الحفل، ألقى رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية، العميد فيصل أحمد بادبيس، كلمة نقل خلالها تحيات المحافظ القائد “البحسني”، مبدياً حرصه الشديد على تعزيز مهارات وقدرات منتسبي المنطقة العسكرية الثانية، من ضباط وصف وجنود، ورفع مستواهم القتالي لحفظ أمن واستقرار حضرموت، وحماية الوطن والمواطن والمقدرات الوطنية.

كذلك شدد العميد “بادبيس” ضرورة وأهمية التدريب في حياة الجنود، وبناء شخصيتهم، ورفع مستواهم الفكري والبدني، وهو ما يسهل عليهم تنفيذ المهام العسكرية، ويرفع من قدرتهم في الإنجاز بالشكل الأمثل.

كما عبّر عن إعجابه، وإعجاب القيادة السياسية والعسكرية بمحافظة حضرموت بالنجاحات التي استطاعت الكتيبة الخاصة تحقيقها خلال الفترة السابقة، والمستوى العالي في تنفيذ المهام الموكلة لها، والقيام بواجبهم العسكري في حفظ الأمن والاستقرار على أكمل وجه.

بدوره تحدث قائد الكتيبة الخاصة، المقدم ركن عامر عبدالله بن حطيان؛ عن المرحلة التدريبية الثانية من العام الجاري، وما ستشمله من تدريبات نوعية وتخصصية لمنتسبي الكتيبة، وما يمكن أن تضيفه لمهاراتهم وقدراتهم، وما سيشكله ذلك من فارق خلال أداء المهام العسكرية.

كذلك استعرض المقدم ركن “بن حطيان” جُملة المهام العسكرية التي تقع على عاتق الكتيبة، من حفظ الأمن، والتدخلات السريعة، ومساندة بقية الألوية والوحدات العسكرية في مهامها الخاصة بأمن واستقرار حضرموت أرضاً وإنساناً.

كما نوّه إلى مواكبة التدريبات العسكرية للتقدم الحاصل في العلوم العسكرية، مؤكداً أن هذه التدريبات ستشكل فارق كبير، وهي تحت التطوير والمواكبة الدائمة، وبإشراف مباشر ودائم من قيادة الكتيبة، وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

كذلك ألقى المساعد صبري باعباد، كلمة أفراد الكتيبة ومنتسبيها، والتي عبروا خلالها عن تمسكهم بالدفاع عن حضرموت، وفدائهم لها بأرواحهم، كذلك حرصهم على الاستفادة القصوى من كل ما يقدم لهم من تدريبات عسكرية، وتسخير ذلك في حماية الوطن والمواطن.

حضر الحفل مستشار محافظ حضرموت، العميد الركن سالم عمر باشادي، ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن صالح عمر المعاري، وعدد من قادة الألوية والشعب بالمنطقة العسكرية الثانية، ومنتسبي الكتيبة الخاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تنفيذاً لتوجيهات المحافظ البحسني.. "الكتيبة الخاصة" تدشن المرحلة الثانية للعام التدريبي 2021م بحضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق