شريطة إلتزام طرف حكومة هادي.. «الانتقالي» يؤكد جاهزيته لتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد جاهزيته لتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاقية ، شريطة أن ينفذ الطرف الآخر (هادي وحلفاؤه)، ما وقعوا عليه.

 

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي منصور صالح، "نؤكد أننا مع عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة اليوم قبل الغد". 

 

وأضاف خلال حديثه إلى "اندبندنت عربية"، أن موقف المجلس الانتقالي ثابت من ، وقد تعامل بإيجابية مع المقترحات السعودية الخاصة بترتيبات تأمين الحكومة. وهي إشارة تؤكد ما ذكرته مصادر مطلعة بشأن رفض الحكومة العودة إلى عدن.

60e14fd5a18db.jpeg

 

في تعليقه على إصدار رئيس المجلس الانتقالي قرارات عسكرية من مهام رئيس الجمهورية، قال صالح إن "المجلس لم يتخذ أي قرارات تتعارض مع اتفاق الرياض، والقرارات التي أصدرها هي قرارات داخلية خاصة بالمجلس وتنظيم قواته، وقد أكدنا ذلك للأشقاء وأكدنا التزامنا بوقف كل أشكال التصعيد". 

 

وتطرق نائب الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي لما وصفه بـ"إشكالية الطرف الآخر (الحكومة ) الذي لم يتعامل بإيجابية مع ضرورات التعجيل باستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض باتخاذه قرارات وإجراءات مثلت تجاوزاً للاتفاق، ومنها تعيين رئيس لمجلس شورى من دون التشاور، ونائب عام بالتجاوز ومن خارج سلك القضاء، وإقالة قائد القوات الخاصة المحسوب على المجلس، بالإضافة إلى الانتهاكات بحق أبناء في ولودر".

 

وفي استشراف لما ستؤول إليه الأوضاع المتوترة جنوباً، في ظل غليان شعبي نتيجة الأوضاع المتردية في المناطق الواقعة في نطاق سيطرة الشرعية، قال "نؤكد جاهزية وفدنا الموجود في الرياض لمناقشة الخطوات التنفيذية لما تبقى من بنود اتفاق الرياض ونأمل بأن يكون هناك ضغط كاف على الطرف الآخر لإبداء جاهزيته لذلك".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شريطة إلتزام طرف حكومة هادي.. «الانتقالي» يؤكد جاهزيته لتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم الثامن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم الثامن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق